رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤلف «بالحجم العائلي»: المسلسل مختلف عن «يتربى في عزو».. ولهذا السبب تعاونت مع الفخراني

مؤلف «بالحجم العائلي»: المسلسل مختلف عن «يتربى في عزو».. ولهذا السبب تعاونت مع الفخراني

فن وثقافة

الفنان يحيى الفخراني

مؤلف «بالحجم العائلي»: المسلسل مختلف عن «يتربى في عزو».. ولهذا السبب تعاونت مع الفخراني

أدهم المصري 20 أبريل 2018 18:33

نفى السيناريست محمد رجاء، مؤلف مسلسل "بالحجم العائلي" الذي سيقدمه النجم يحيي الفخراني في رمضان 2018، وجود أي علاقة بين مسلسله ومسلسل "يتربى في عزو"،الذي قدمه الفخراني منذ عدة سنوات.

 

وأشار المؤلف، إلى أن البعض ربط بين المسلسلين لأن "عزو" من الأعمال الشهيرة التي قدمها الفخراني وله مكانة خاصة لدى الجمهور.

 

وأضاف: "غالبية ما ينشر عن العمل حاليًا ليس صحيحًا والرهان في المسلسل على طريقة السرد وليس الحدوتة نفسها".

 

وعن تعاونه مع الفنان يحيى الفخراني، قال: "أعجبته طريقة تقديم مسلسلي "فوق مستوى الشبهات"، و"الحساب يجمع"، واللذان قدمتهما مع الفنانة يسرا وتحديدًا الحوار.

 

وتابع: "اقترح الفنان يحيى الفخراني على منتج بالحجم العائلي أن يتعاون معي في مسلسله القادم وبالفعل قابلته وعرضت عليه أكثر من فكرة".

 

ولفت إلى أن الفخراني أخبره أنه يريد أن يقدم هذا العام عملًا اجتماعيًا مبهجًا، مضيفًا: "عندما عرضت عليه فكرة المسلسل أعجبته، وبدأت في سبتمبر الماضي في كتابة المسلسل، وكان يقرأ حلقة بحلقة، أما ملحوظاته فكانت محددة جدًا وبسيطة، وأعجب بالحدوتة وطريقة سردها".

 

وأضاف: "كتبت أولى الحلقات قبل تحديد مخرج للعمل، وبعد الحلقة الخامسة اقترحت أن تتولى إخراجه هالة خليل، لأني أحب أعمالها وبالتحديد فيلم "أحلى الأوقات"، ووافق الدكتور يحيى على الترشيح".

 

وفيما يخص تصوير المسلسل في مرسى علم، قال : "تدور الأحداث بشكل عام في مكان ساحلى على البحر الأحمر، والمعاينات هي التي قادتنا إلى مرسى علم، ولكن هناك مشاهد سيتم تصويرها في القاهرة".

 

"بالحجم العائلي" من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين على رأسهم ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزي، لطيفة فهمي، ركين سعد، أحمد مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان