رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| بعد هجوم فجر السعيد.. نجلاء فتحي «الحسناء» التي لا تنسى

بالصور| بعد هجوم فجر السعيد.. نجلاء فتحي «الحسناء» التي لا تنسى

فن وثقافة

الفنان نجلاء فتحي

بالصور| بعد هجوم فجر السعيد.. نجلاء فتحي «الحسناء» التي لا تنسى

سارة القصاص 20 أبريل 2018 10:22

«عروس السينما» لقب أطلق على الفنانة نجلاء فتحي التي عاشت في وجدان الجمهور بجمالها ورقتها.
 

وبالرغم  ابتعادها  الطويل عن الجمهور، إلا أنها "الحسناء" التي لا ينساها الجمهور بأدائها وأعمالها.

 

وفوجئ الجميع  بظهورها مجددا خاصة بعد التغيير الكبير في شكلها، ومرورها بمشكلات صحية.



 وانتقدت  الإعلامية الكويتية فجر السعيد، هذا الظهور وطالبتها بحذف الصورة وعدم الظهور مرة أخرى.

 

وكتبت "عزيزتي نجلاء فتحي ... اسطورة الجمال في السبعينات  نصيحه من القلب لا تنشري لكي صور في هذه المرحله من عمرج ودعي الجمهور يعيش على صورتك القديمه .. أو أسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهم واتبعي نصائحم وعودي للظهور بلوك قريب للسابق ولكن بعمرك الحالي.. ميرفت أمين من جيلك لاتزال جميله جداً .. ناديه الجندي لازالت جميله .. وغيرهم وغيره حتى ايناس الدغيدي اللي مصوره معك لاتزال محافظه على رونقها في سنها الحالي ...من قلب محبه عاشت سنوات على افلامك لا اريد ان أراكي بهذه الصوره حتى أظل أعيش على جمالك السابق".

هذا الهجوم لم يمر مرور الكرام، لتسيطر حالة من الاستياء على الوسط الفني.

 

وحرص الفنان المصري صلاح عبد الله على توجيه رسالة الى الفنانة فتحي رداً على هجوم فجر، فكتب: "تأثرًا بما كتبته السيدة الفاضلة والصديقة العزيزة فجر السعيد عن نجلائنا نجلاء فتحي وبالأدق فاطمة الزهراء أرجو بشدة عدم التجاوز أو التطاول في التعليق وإن لم تستطع إمتنع وهذا أفضل رسالة من خيالي لكل حسناء تقدم بها العمر ماتخافيش مالتجاعيد تكتر تزيد وف وشِك تبان المهم التجاعيد تفضل بعيد عن الفؤاد والوجدان".

 

وأضاف: "أقول كمان: شفتي نَفسِك في المراية ياللي كنتي زمان حكاية وإضايقتي لما شفتي وقلتي للزمن كفاية الزمن علم عليكي ؟! أيوه علم لكن قصاد حنان عينيكي إنحنى جدًا وسلم كان جمالك زمااااان..خطييييير دلوقتي إنتي ياحبيبتي أجمل كتير أيوه أجمل..أيوه أحلى..وأيوه أخطر وكل ماتزيد تجاعيدك..ححبك أكتر".

 

 وعلقت روجينا على منشور صلاح عبد الله قائلة " شيمتنا النسيان، هو ليه بننسى إن نجللاء فتحي  ادتنا احلى سنين عمرها واحنا بنستمتع بجمالها وفنها.. وكل سن له جماله والمهم والجمال الروح..نجلاء فتحي علمتنها الحب بفنها".

 

 

 أما الجمهور فدافع عم نجلاء وجاءت من ردود الفعل  "انت يا مدام فجر غير واقعية.. نجلاء فتحى اليوم غير نجلاء زمان .. الفلك يدور والعمر يمضى والجسم يفنى هى طبيعة الأشياء"..هكذا جاءت ردود الفعل الجمهور بعد انتقاد  الإعلامية الكويتية فجر السعيد لشكل الفنانة نجلاء فتحي في آخرهور لها.

 نجلاء فتحي اعتزلت الحياة الفنية منذ ما يقرب الـ 15 عاما، وابتعدت تماما عن الأضواء وتفرغت في المقابل لحياتها الأسرية، ومن أشهر أفلامها "الجراج"، و"اذكريني"، و"حب لا يرى الشمس"، و"ديسكو ديسكو"، و"أحلام هند وكاميليا"، و"لا يا من كنت حبيبي"، و"جنون الحب" و"الشيطان امرأة"، و"العاطفة والجسد"، و"أنف وثلاث عيون".
 

 ولدت فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي في 21 ديسمبر 1951، لأسرة ميسورة الحال تقطن في حي مصر الجديدة بالقاهرة، ولأنها ولدت في يوم المولد النبوي الشريف، اختار لها والدها اسم فاطمة الزهراء، على اسم بنت الرسول عليه الصلاة والسلام، ورأت والدتها أنها ستكون تعويذة الأسرة، وصاحبة الحظ السعيد، وكانوا ينادونها باسم الدلع «بطة».

 

 كان والدها يعمل مهندسا، ووالدتها ربة منزل من المنصورة، وأنجبا 9 أبناء، وكان ترتيب «نجلاء» الخامس بين أخواتها، فكانوا 4 بنات و5 أولاد.

 

أكتشفها المنتج والكاتب «عدلي المولد» والفنان عبد الحليم حافظ وتم اسناد دور لها في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، أما رمسيس نجيب فقد قدمها كبطلة في فيلم أفراح للمخرج أحمد بدرخان عام 1968. ولقد اصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ عام 2014 .

 وفي 2015،أصيبت بالتهاب في الكبد كأثر جانبي للحقن البيولوجية التي يتم حقنها بها كعلاج لمرض "الصدفية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان