رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتزال النجوم .. قرار «رايح جاي»

اعتزال النجوم .. قرار «رايح جاي»

فن وثقافة

الفنانة حنان ترك

اعتزال النجوم .. قرار «رايح جاي»

سارة القصاص 19 أبريل 2018 19:44

بريق النجومية له تأثيره القوي، فلا يستطيع الفنانون الابتعاد عنه لفترات طويلة، ومنهم من يقرر الاعتزال لأسباب مختلفة إلا أنهم يتراجعون.

 

ومنذ أيام، شوقت حنان جمهورها بالإعلان عن اقتراب عرض مسلسلها الكارتوني الجديد "نونة"، لتعود إلى أضواء مرة أخرى.

 

نشرت حنان ترك عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر صورة لشخصية "نونة" وعلقت عليها كاتبة: "قريبا".

 

 وبالرغم أن حنان أعلنت في تصريح لها عدم رجوعها للتمثيل، إلا أن رجوعها تحت الأضواء بشكل عام  شكل مفاجأة للجمهور.

 

وكانت  حنان ترك أعلنت في العام 2012 اعتزالها عالم الفن بعد صراع نفسي طويل ما بين الفن والحجاب أو الاعتزال النهائي، لتتخذ الخيار الأخير الذي كان كالصاعقة على جمهورها العريض، واختفت عن الظهور إعلاميا.


وفي الأونة الأخيرة، أصبح قرار الاعتزال «رايح جاي» للفنانين، فمنهم من اعلن اعتزاله وتراجع بعد فترة.

 

محمود الجندي
منذ أشهر خرج  الفنان محمود الجندي ليعلن اعتزاله، ولكن لم يمر وقت طويل حتى قدم ، مسرحية "اضحك لما تموت" على المسرح القومى، بعدما كان قد اعتذر عنها من قبل الفنان فاروق الفيشاوى لانشغاله بعمل مسرحى آخر هو مسرحية "هولاكو".

 

 قراره بالاعتزال، جاء بعدما تعرض لموقف اعتبره إهانة لتاريخه وهو عدم وضع اسمه بشكل يرضيه فى تترات وأفيشات مسلسل "رمضان كريم"، فضلا عن ظهوره في مسلسل الطوفان الذي يعرض في الوقت الأخير.

 

وعن سبب تراجعه عن الاعتزال، أرجع  محمود  السبب إلى عدد من المغريات منها إخراج العرض على يد عصام السيد، بالإضافة إلى أنَّ العرض من تأليف لينين الرملي الذي يعد من أعظم مؤلفين المسرح في التاريخ، والتعاون مع فنان بحجم نبيل الحلفاوي.

 

يوسف شعبان

 

أعلن الفنان يوسف شعبان خلال عام 2017 قرر اعتزال الفن بشكل نهائي، اعتراضًا على الحالة التي وصل إليها الفن المصري خلال الأعوام الأخيرة.

 

وأضاف شعبان في تصريحات له أنه علم أخيرًا بوجود محاولات متعمدة لتخريب الفن المصري، الذي اجتمع عليه العالم العربي والأجنبي؛ لأنه أبرز حضارتنا وثقافتنا الممتدة على مدار سنوات عديدة، متابعًا بقوله: "الكل أصبح بايع مصر ويهمه مصلحته بس".

 

ولكن  في مطلع 2018،  خرج ليعلن أنه سيشارك في مسلسل "بالحب هنعدي"  مع النجمة سميرة أحمد.


شيرين عبد الوهاب

وفي قائمة المطربين، خرجت شيرين عبد الوهاب منذ أكثر من عام في مقطع صوتي تعلن قرار اعتزالها "نهائي" ولا رجعة فيه، مشيرة إلى أنها تعيش الآن حياة أفضل مع بناتها.

 

وقالت شيرين: "عايزة أعيش في سلام ومش عايزة الناس تزعل مني، مش هقول مضغوطة، بس الحياة كبيرة عليا شوية ونفسي أعيش للبنات واهتم بيهم".

 

وواصلت: "يا ريت جمهوري ما يزعلش مني ويدعولي أعيش بسلام، لأن ما أقدرش استحمل يزعلوا مني" ولكن سرعان ما تراجعت عن القرار.

 

 شاهيناز

 

المطربة شاهيناز مغنية مصرية بدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية "قولي قولي" ثم انتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها "على ايه" وحقق نجاحا كبيرا عام 2003 وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين.

وفي مارس 2008 قررت شاهيناز اعتزال الغناء نهائيا، وارتداء الحجاب، غير أنها عادت في عام 2016 الى الفن وقررت خلع الحجاب.


عبير صبري

الحكاية بدأت في عام 2002، حينما قررت الفنانة عبير صبري، ارتداء الحجاب، وبعد ابتعادها عن الأضواء والتمثيل لسنوات،وفجأة خرجت على الجمهور في عام 2007 دون حجابها، لتعود للتمثيل وتقدم عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

سهير رمزي

ومن خلال مسلسل "قصر العشاق" الذى عرض العام الماضي، عادت الممثلة سهير  إلى الساحة الفنية  بعد غيابها، لسنوات طويلة من الاعتزال  بعد قرار ارتدائها للحجاب.

 

 هاني شاكر 

منذ أكثر من 15 عاما، فكر هاني شاكر في اعتزال الفن لكونه يرى أن مستوى الأغانى والكليبات التي كانت تقدم على الساحة الفنية تدنت بدرجة كبيرة وأصبحت لا ترقى لمستوى ذوق الجمهور الذي تربى علي، لكنه سرعان ما تراجع عن تلك الخطوة بعدما طالبه محبوه بالتمسك بمشواره الفني الكبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان