رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدينًا الاعتداء الثلاثي.. أشرف حلمي: الدول العربية المجاورة لسوريا خائنة

مدينًا الاعتداء الثلاثي.. أشرف حلمي: الدول العربية المجاورة لسوريا خائنة

فن وثقافة

اشرف حلمي

مدينًا الاعتداء الثلاثي.. أشرف حلمي: الدول العربية المجاورة لسوريا خائنة

        كرمة أيمن 19 أبريل 2018 17:55

أدان الكاتب الصحفي «أشرف حلمي»؛ المقيم بأستراليا، ما قال إنه «اعتداء ثلاثي» على الشعب السوري، الذى وقف باعماق قلبه مع الجيش المصري فى كافة حروبه خاصة «الاعتداء الثلاثي» على مصر عام 1956 مرورًا بنكسة 1967 وحتى حرب أكتوبر 1973.

 

وألقى «أشرف حلمي»، الكرة في الملعب العربي؛ قائلاً علينا شجب وإدانة دول الجوار العربية التي أيدت وحرضت على العدوان وانطلقت منها الصواريخ على سوريا ودفعت مليارات الدولارات فاتورة العدوان.

 

ووصف الكاتب الصحفي، هذه الدول بالخائنة، محذرًا الحكومة المصرية من هذه الدول التي تقوم بمساعدة دول أخرى بتلفيق تهم للإدارة المصرية واستخدامها زريعة للاعتداء على الشعب المصرى مستقبلاً .

 

وأكد حلمي، أن الحكومة الاسترالية لا تمتلك القرارات السياسية فيما يتعلق بالعدوان والتي ترجع إلى التاج الملكي البريطاني ممثلًا في السلطة التشريعية الذى تتألف من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية -ويمثلها الحاكم العام الاسترالى السيد بيتر كوسجروف-  ومجلسي الشيوخ والنواب الفيدراليين كما أن أستراليا ترتبط بمعاهدة أنزوس للدفاع المشترك مع كل من الولايات المتحدة ونيوزيلندا منذ عام 1952.

 

وفي سياق متصل، نظمت الجالية السورية، وقفة احتجاجية كبرى بميدان مارتن بليس وسط مدينة سيدنى الاسترالية بمشاركة ودعم العديد من الجاليات العربية الاخرى منها: "المصرية, العراقية واللبنانية"  لشجب الاعتداء الثلاثى على سوريا من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وفرنسا ودول الجوار المحرضة للعدوان.


وانتقدت موقف أستراليا الداعم للسياسة الأمريكية الخاصة بالحرب على سوريا.

 

وطالب المحتجون الحكومة الأسترالية بعدد من المطالب منها العمل على وقف الاعتداء على سوريا وقبول إرادة الشعب السوري بحقهم في تقرير مصيرهم ووقف العقوبات الاقتصادية على الشعب السوري ومنع بيع الأسلحة للأنظمة المعادية المجاورة للدولة السورية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان