رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«ميدفيست» المشكلات الصحية في السينما.. وتفاصيل الدورة الثانية للملتقى

«ميدفيست» المشكلات الصحية في السينما.. وتفاصيل الدورة الثانية للملتقى

فن وثقافة

بوستر الملتقى

«ميدفيست» المشكلات الصحية في السينما.. وتفاصيل الدورة الثانية للملتقى

أدهم المصري 18 أبريل 2018 14:00

تنطلق في القاهرة، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى "ميدفيست" خلال الفترة من 20 إلى 22 أبريل 2018، بمشاركة عدد من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى طلاب من كليات الطب المختلفة.

 

يهدف ملتقى "ميدفيست" إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء في المجال السينمائي والطبي.

 

ويُعرض خلال أيام الملتقى 20 فيلمًا قصيرًا، وفيلمين طويلين، كما يقدم الملتقى برنامجًا موازيًا على هامش فعالياته مكون من عدة ورش وعروض.

 

وتقام ورشة المسرح التفاعلي "بلاي باك" يوم الإثنين 23 أبريل بمركز دوار للفنون، أما يوم الثلاثاء 24 أبريل يقدم الملتقى ورشة عمل عن مبادئ صناعة الأفلام للأطباء والتي تقام بمعهد جوته بالدقي، وتقدمها المخرجة هالة جلال بدعم من ستوديو ذات.

 

وتقدم هدى قنديل، يوم الأربعاء 25 أبريل، ورشة عن الأدوار الجندرية وأنواع التميز الجندرية ونوع التربية الذي من الممكن أن يؤثر بشكل مباشر على نفسية الأطفال، وتقام الورشة من الساعة العاشرة صباحًا.

 

ويوم الخميس 26 أبريل يقدم الدكتور نبيل القط، ورشة عن الأمومة واللا أمومة والخوف من الحمل، وذلك بمعهد جوتة في تمام السادسة مساءً، وتشاركه فيها الفنانة إنجي أبو زيد، الحاصلة على ماجستير فى علم النفس عن "العلاج بالتمثيل".

 

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار "عنها" التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات. و

 

تقام عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، والتى ستنتقل فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، لحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

 

يذكر أن، ملتقى "ميدفيست" تأسس في مصر من قبل الدكتور مينا النجار، أخصائي التغذية العلاجية، وممثل، والدكتور خالد علي، الطبيب البشري، والناقد السينمائي بجريدة العلوم الإنسانية الطبية في المملكة المتحدة.

 

ويقام الملتقى بدعم من والمركز الثقافي البريطاني، ومعهد جوتة، والقوي الناعمة للإنتاج الفني، وشركة ريد ستار فيلمز للإنتاج الفني، وشركة ماد سوليشينز للإنتاج الفني، وزاوية، وجزويت الإسكندرية، وروتاري هليوبلس النزهة، وستوديو ذات، ومركز دوار للفنون، والإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان