رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الحصار».. الصراع بين قيود المجتمع وحلم المواطن على خشبة المسرح

«الحصار».. الصراع بين قيود المجتمع وحلم المواطن على خشبة المسرح

فن وثقافة

مسرحية حصار

«الحصار».. الصراع بين قيود المجتمع وحلم المواطن على خشبة المسرح

كرمة أيمن 18 أبريل 2018 12:22

يفتح المعهد العالي للفنون المسرحية، ستاره، لاستقبال العرض المسرحي الجديد «الحصار» للمؤلف مخائيل رومان، يوم الأحد 29 إبريل الجاري في السابعة مساءً.

 

تناقش مسرحية «الحصار» عدد من المشكلات التي تحاوط المواطن المصري منها المادي والسياسي والاجتماعي. وعلى خشبة المسرح، تحاول كل شخصية تمثيل دور البطل الحر رغم أن كل شخصية محبوسة داخل حلقة من حلقات الحصار.

 

المسرحية بطولة إيهاب ناصر -مؤلف فيلم خطة جيمي، ريهام سالم، أحمد السبكي، رفاة الخطيب محمد اليماني، محمد عبد العظيم، طارق الشاذلي، أحمد عزت ويجسد الفنان إيهاب ناصر، شخصية البطل المكافح الذي بدأ من الصفر وحقق حياته وأصبح كاتب مشهوراً وغنياً ويعمل في جريدة كبيرة وبرغم ذلك أصبح محاصراً بأفكار زوجته، ويسعى دائما لإثبات نفسه أمامها وتحقيق رغباتها.

 

وفي سياق متصل، يصور إيهاب ناصر حالياً مسلسل "حلفاء الجن" للمخرج هاني حمدي، على طريقة أفلام السوبر هيرو الأمريكية.

 

ويجسد دور "نائل" وهو شخص يمتلك قدرات خارقة ويسعى لإنقاذ الإنسانية من الهلاك، ولا يخلو العمل من مشاهد الأكشن والمعارك. وفي سياق متصل، يعرض حاليًا للفنان إيهاب ناصر، مسرحية "أليس في بلاد العجائب" من تأليفه وإخراجه على مسرح النهار بشارع القصر العيني.

 

يذكر أن، إيهاب ناصر شارك في عدة أعمال سينمائية وأشهر أدواره شخصية قني في فيلم "عبد موته" ورامبو في فيلم "سكر برة" وشخصية العالم جابر في فيلم "خطة جيمي" والعمل من تأليفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان