رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«شفاه صامتة» رحلة داخل مشاعر الأنثى.. وحفل التوقيع 20 إبريل

«شفاه صامتة» رحلة داخل مشاعر الأنثى.. وحفل التوقيع 20 إبريل

فن وثقافة

غلاف كتاب شفاه صامتة

«شفاه صامتة» رحلة داخل مشاعر الأنثى.. وحفل التوقيع 20 إبريل

كرمة أيمن 16 أبريل 2018 13:40

يقيم الكاتب طارق رفعت، حفلًا لتوقيع كتابه "شفاه صامتة وقلوب تتحدث" الصادر عن دار نشر "كتبنا"، وذلك في السابعة من مساء الجمعة 20 ابريل، في ملتقى الجورية الثقافي بحي مصر الجديدة.

 

يضم كتاب "شفاه صامتة وقلوب تتحدث" 24 قصة مختلفة، الأنثى هي بطلة كل منها، ويأخذ الكاتب القارئ في رحلة داخل مشاعر تلك السيدات بمختلف تجاربهن.

 

وتظهر الأنثى في قصص المجموعة منهزمة في أوقات ومنتصرة في أوقات أخرى، إلا أنها تكتشف نفسها في نهاية كل قصة، بل ونكتشف معها كيف كانت هي العنصر الذي يتمحور حوله مجتمع انهكته الصراعات الشخصية، ولم يجد سوى المرأة ليصب غضبه عليها، لكنها لم تستسلم.

 

يلتمس الكاتب طارق رفعت، بين سطور قصصه أوجاع الكثير من الأنماط النسوية المختلفة في المجتمع، من يواجهن تحديات كبرى يوميًا في الشارع المصري، من تحكمات الرجل، ونظرة المجتمع، وتدخل في حياتهن الشخصية، وتحرش، وقهر، وغيرها من الحروب الشرسة التي تخوضها المرأة بشكل يومي، بمجرد احتكاكها بالشارع.

 

وطارق رفعت، روائي مصرى من مواليد 1980، يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وله ثلاث روايات منشورة باللغة الإنجليزية .

 

صدرت باكورة أعماله الأدبية عام 2011 رواية "Ruptured"، وتبعتها الرواية الثانية "Ribbons & Heels" فى عام 2013 ، ورواية"Broken Shadows" عام 2016 .

 

والمجموعة القصصية "شفاه صامتة وقلوب تتحدث" أول عمل ينشر للكاتب باللغة العربية، وتتمحور جميع رواياته حول المرأة العربية في العموم والمرأة المصرية تحديدًا، وتدور أحداث أعماله دائمًا في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان