رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| «ما عاد صغيرًا يا أمي».. كلمات أحمد خالد توفيق بصوت «كايروكي»

بالفيديو| «ما عاد صغيرًا يا أمي».. كلمات أحمد خالد توفيق بصوت «كايروكي»

فن وثقافة

فرقي كايروكي

بالفيديو| «ما عاد صغيرًا يا أمي».. كلمات أحمد خالد توفيق بصوت «كايروكي»

سارة القصاص 16 أبريل 2018 12:12

"قد شاب صغيرك يا أمي ..ما عاد بريئًا يا أمي..ولكم قد هادن وتراخى..ولكم قد نافق وتنازل ..ولكم داهن !صدأ الأعوام يغلفني..وغبار الرحلة يعميني ..أبخرة التبغ مع الحسرة
تتسرب من صدري الفاني ..حقًا..قد واجهت الدنيا ..حقًا..قد حاربت الدنيا ..هزمتني "..كلمات تغنى بها فريق كايروكي للكاتب الراحل أحمد خالد التوفيق.

 

وكتب فريق كايروكى، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر:" أغنية جديدة لكايروكى من قصيدة "شرايين تاجية" للدكتور أحمد خالد توفيق، وإهداء إلى روحه".

 

 الأغنية  من ألحان شريف الهواري، إنتاج موسيقي: ساري هاني، مدير التصوير معتز إبراهيم، ومونتاج محمود صالح.

 

ويظهر جميع الفريق وهم يرتدون اللون الاسود، وصورت الأغنية بطريقة  الأبيض والأسود، وحققت الأغنية 100 ألف مشاهدة منذ طرحها.

 

  الكاتب الروائي، أحمد خالد توفيق، توفي 2 إبريل 2018 عن عمر يناهز 56 عامًا، عقب أزمة صحية طارئة، دخل على أثرها إلى مستشفى الدمرداش.


و "توفيق" من مواليد ولد بطنطا فى محافظة الغربية فى 10 يونيو 1962، ويعمل طبيبا وأديبا، ويعتبر من أبرز الكتاب العرب فى مجال أدب الرعب والأشهر فى مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمى ويلقب بالعراب.

 

ومن أبرز أعماله سلاسل "ما وراء الطبيعة"، "فانتازيا"، "سافاري"، وصدر له روايات "نادى القتال"، "يوتوبيا"، "السنجة"، "مثل إيكاروس"، و "فى ممر الفئران".

 

كما صدر له عدد من المجموعات والقصص القصيرة منها "قوس قزح"، "عقل بلا جسد"، "حظك اليوم"، "الآن نفتح الصندوق"، "الآن أفهم"، "لست وحدك"، بالإضافة إلى عدد من الإصدارات الأخرى "قصاصات قابلة للحرق"، "اللغز وراء السطور"، "ولد قليل الأدب".

 

تأسست "كاريوكي" عام 2003، وتضم بين أعضائها خمس أفراد، هم، أمير عيد، مغني وعازف جيتار، وشريف هواري، جيتار وفوكال، وتامر هاشم عازف درامز، وأدم الألفي باص جيتار، وشريف مصطفى عازف أورج.

 

 وحققت الفرقة نجاحاً كبيراً خلال ثورة 25 يناير عقب انتشار أغنية "صوت الحرية"، التى حققت نجاح واسعاً بين الشباب، وعشاق فن الأندر جراوند.

 

وأصدر "كايروكي" عدة ألبومات خلال مشوراه الفني، منها: "مطلوب زعيم" في 2011، "أنا مع نفسي قاعد" 2012، "السكة شمال" في 2014، وناس وناس، ونقطة بيضا".

 

وحصل الفريق على جائزة أفضل فريق موسيقي في الشرق الأوسط في 29 مايو 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان