رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد عز: «أبو عمر المصري» مختلف ومفاجأة للجمهور

أحمد عز: «أبو عمر المصري» مختلف ومفاجأة للجمهور

فن وثقافة

الفنان احمد عز

في تصريحات لـ"مصر العربية"

أحمد عز: «أبو عمر المصري» مختلف ومفاجأة للجمهور

أدهم المصري 15 أبريل 2018 18:02

قال الفنان أحمد عز، إن مسلسله الجديد "أبو عمر المصري" مختلف تمامًا عم كل الأعمال التي قدمها من قبل.

وأضاف أحمد عز، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن مسلسله "أبو عمر المصري" الذي يخوض به السباق الرمضاني 2018، يحمل العديد من المفاجآت للجمهور.

وأشار إلى أنه انتهى من تصوير أحداث مشاهده في رومانيا، ويستأنف تصوير باقي المشاهد بالديكور الأساسي للعمل بنزلة السمان.

وأوضح عز، أن قصة المسلسل لا تختلف كثيرًا عن الرواية التي تحمل نفس اسم المسلسل للكاتب "عز الدين شكري فيشر"، من خلال قصة محام مصري اسمه "فخر الدين"، شكل مع بعض أصدقائه جمعية تسعى لحل مشكلات المواطنين البسطاء، لكن ذلك يثير قلق البعض فيتعرض أعضاء الجمعية لمحاولات الاعتداء والاغتيال ينجو منها فخر الدين، فيما يلقى ابن خالته مصرعه.

 

وتابع: "يسافر هو إلى فرنسا منتحلا شخصية ابن خالته الذي كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وخلال تواجده هناك يلتقى محبوبته القديمة التى تزوجت من شخص مقيم فى باريس، ويدخل في صراع جديد مع زوج حبيبته الذي يطلقها، ليتزوجها هو، وتنجب له ابنًا وتموت خلال الولادة.

وعقب ذلك، يقرر فخر الدين أن ينتقل بصحبة طفله للحياة بالسودان، ليعمل في مشروع استثماري يمتلكه أحد أثرياء الخليج، وتتحول شخصيته، ويرتبط بعلاقة قوية مع رجل هناك، يتبين أنه كادر ينتمى إلى جماعة متطرفة تتورط في تفجير السفارة المصرية بالسودان، بعدها يسافر إلى أفغانستان، ويقيم في معسكر خاص بالجماعات المتطرفة، ويتحول من إنسان مسالم إلى إرهابي مهمته حصد الأرواح، لكنه يقرر بعد ذلك العودة إلى مصر، ليثأر لنفسه ممن كانوا سببًا في نهجه ذلك الطريق، وخلال تلك الأحداث ينسى نجله "عمر" في السودان، لكنه يعرف أن الجماعات المتطرفة تنوي قتله بعدما اتهمته بخيانتها.

ومسلسل "أبو عمر المصري"، يشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم فتحي عبد الوهاب، أحمد العوضي، صبري فواز، أشرف زكي، محمد جمعة، أروى جودة، منذر رياحنة، دينا الشربيني، ومن تأليف عز الدين شكري، ومريم ناعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان