رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مالمو للسينما العربية» يدعم الأفلام ما بعد الإنتاج.. تعرف على الشروط

«مالمو للسينما العربية» يدعم الأفلام ما بعد الإنتاج.. تعرف على الشروط

فن وثقافة

بوستر المهرجان

«مالمو للسينما العربية» يدعم الأفلام ما بعد الإنتاج.. تعرف على الشروط

كرمة أيمن 13 أبريل 2018 11:00

أعلن «مهرجان مالمو للسينما العربية» عن فتح باب التسجيل لـمبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية و الوثائقية، وذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4 وحتى 9 أكتوبر 2018 في السويد.

 

وخلال المبادرة التي أطلقها «مالمو للسينما العربية» منذ ثلاث سنوات وساهمت في اكتشاف جيل من الكتاب والمخرجين، تستكمها إدارة المهرجان للعام الرابع على التوالي وتتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي ما بعد الإنتاج، بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز ومساعدات التطوير، في الأعوام الماضية.

 

ويتلقى «سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» طلبات منح مابعد الإنتاج حتى 31 مايو القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.

 

وأكدت إدارة المهرجان، على أهمية التزام بمعايير التقديم بأن يكون الفيلم لمخرج يحمل جنسية عربية أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وأن يوفر المخرج ٢٠ دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض ومترجمة إلى الإنجليزية، وأن يكون الفيلم أكثر من ٧٠ دقيقة، كما أنه ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي.

 

وقال محمد قبلاوي؛ رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية والمشرف العام على سوق و منتدى المهرجان، إن منح مابعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم.

 

وأوضح أن المشاريع المقدمة سيتم مناقشتها على مدى يومين خلال برنامج خاص في فعاليات السوق، وسيقوم ممثل عن كل من المشروعات الخمسة المختارة بتقديم مشروعه إلى لجنة تحكيم مختصة وجمهور الحاضرين.

 

وأشار إلى أن الفيلم سيعرض بحضور مجموعة من كبار مبرمجي المهرجانات الدولية، وشركات التوزيع العالمية، والشركات المتخصصة في تمويل الأفلام في مرحلة مابعد الإنتاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان