رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسعاد يونس.. «صاحبة السعادة» التي اتهمت ببيع التراث الفني

إسعاد يونس.. «صاحبة السعادة» التي اتهمت ببيع التراث الفني

فن وثقافة

الفنانة إسعاد يونس

إسعاد يونس.. «صاحبة السعادة» التي اتهمت ببيع التراث الفني

سارة القصاص 12 أبريل 2018 16:40

«صاحبة السعادة».. لقب ارتبط بالفنانة إسعاد يونس من خلال برنامجها الشهير الذي يحمل نفس الاسم، والذي حقق نجاحًا ملحوظا خلال السنوات الأخير، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها

 

ولدت في القاهرة  12 إبريل، لأب يعمل طيار حربي، وأحد رجال الثورة الأحرار، وكان تلميذا للكاتب إحسان عبد القدوس، وصحفيا في مؤسسة "روزاليوسف" وكان له تأثير كبير عليها.

 

لم يكن عملها كمذيعة من خلال برنامجها الأخير، بل بدأت حياتها من وراء الميكريفون، وعقب تخرّجها مباشرة، عملت كمذيعة في فندق "شيراتون" القاهرة، وكانت تقدّم الحفلات، وعروض الأزياء، والبرنامج الليلي لقسم المبيعات.

قررت إسعاد أن تتجه للعمل في الإذاعة، وتقدّمت للامتحانات، لتلتحق  العمل كمذيعة فى إذاعة "الشرق الأوسط".

 

 ظلت الإذاعة عشق إسعاد التي لا ينتهي، وعبر أثير الإذاعة تواصل تقديم البرامج وآخرها "   "جايالك في الكلام".

 

وتنتمي إسعاد لأسرة فنية، ولديها شقيقتان، وهما المغنية الشهيرة إيمان يونس، وراقصة الباليه الشهيرة دكتورة أحلام يونس.

 


 إسعاد يونس الكاتبة 

خاضت إسعاد يونس تجربة التأليف 4 مرات، حيث قدمت في البداية سيناريو وحوار فيلم "المجنونة" عام 1985، ثم قصة وسيناريو وحوار المسلسل الأشهر "بكيزة وزغلول"  عام 1987، وبعدها سيناريو فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، ثم شاركت الفنان محمد سعد في كتابة فيلم "تك تك بوم" عام 2011. 


إسعاد المنتجة

تزوجت إسعاد يونس  من المليونير الأردني، ذو الأصول الفلسطينية، الذي يحمل الجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وأثمر زواجهما عن ابن هو "عمر.

وأسست إسعاد يونس مع زوجها علاء الخواجة "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي"، التي تتولي أكتشاف المواهب الفنية الحقيقية، وإنتاج الأفلام ذات الرؤية الفنية المختلفة.

 

أنتجت الفنانة إسعاد يونس عددا من الأفلام  بينهم فيلم "زهايمر"، و"أمير البحار"، و"واحد من الناس"، "ولد و بنت"، "رسائل بحر"، "سهر الليالي"، "لا تراجع ولا استسلام"، "بنتين من مصر" وغيرهم الكثير.

 

واهتمت بالأفلام الأبيض والأسود، وعملت  على جمعها وعرضها على الفضائيات.

 

اتهامات 

يرى الناقد نادر أن الفنانة إسعاد يونس، باعت تراث السينما المصرية مما أضر بها، وذلك  بعد بيعها حوالي ٨٠٠ فيلم باسم شركة فنون التي يملكها علاء الخواجة زوجها للوليد بن طلال صاحب شركة روتانا.

 

إسعاد الممثلة 

اشتهرت بالأدوار الكوميدية، و كانت بدايتها مع مسلسل "حكاية ميزو" الشهير مع النجم سمير غانم، ومن ثم قدمت أدوارا كوميدية بعدة أفلام، منها "فوزية البرجوازية" و"يا رب ولد" و"المتسول" و"الأفوكاتو" و"شعبان تحت الصفر" وغيرها من الأفلام، كما قدمت مسرحيات  "باللو باللو" و"عروسة تجنن".

 

إسعاد مصر 

ذكرت النجمة إسعاد يونس تفاصيل المكالمة التي دارت بينها والزعيم عادل إمام، و التي طالبها فيها بتغيير اسمها من إسعاد يونس الي إسعاد مصر، وهو الأمر الذي دفعها للبكاء من فرحتها بإشادة الزعيم عادل إمام بها وببرنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه على شاشة cbc.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان