رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| افتتاح مواسم نجوم المسرح الجامعي.. و«سيناء» نجمة الدورة الثالثة

بالصور| افتتاح مواسم نجوم المسرح الجامعي.. و«سيناء» نجمة الدورة الثالثة

فن وثقافة

جانب من افتتاح مواسم نجوم المسرح الجامعي

بالصور| افتتاح مواسم نجوم المسرح الجامعي.. و«سيناء» نجمة الدورة الثالثة

كرمة أيمن 11 أبريل 2018 13:15

لأول مرة يحتفي «مواسم نجوم المسرح الجامعي" بأحد طلابه، على عكس العادة بتخصيص اسم الدورة لفنان اكتسب شهرة واسعة وكانت بدايته من مسرح الجامعة.

 

وشهدت قاعة المسرح بمركز الإبداع الفني، افتتاح الدورة الثالثة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، وحملت اسم "عودة الروح.. دورة فاطمة علي".

 

واستهل الحفل بكلمة المخرج خالد جلال، وقال فيها: "الجامعة أخرجت العديد من الفنانين العظام، أمثال الراحل فؤاد المهندس، سمير غانم، عادل إمام، خالد الصاوي، الراحل خالد صالح"، ليتألقوا على الشاشة بموهبتهم وأدائهم، وجماهيرتهم أكبر دليل على تميزهم.

 

وأضاف أن هذه الدورة شهدت مشاركة جامعات جديدة مثل جامعة المنصورة وجامعة سيناء، مشيرًا أن هذه الدورة تحتفي بجامعة سيناء باختيار عرضها ليفتتح الفعاليات هذا العام، قائلًا: "مشاركتها تعد رمزًا وتقديرًا لصمود سيناء".

 وأضاف خالد جلال، أن هذه الدورة مهداه لواحدة من نجوم المواسم، أشاد بها الفنان الكبير سمير غانم، ورحلت عن عالمنا منذ شهور، مضيفًا أنها المرة الأولي التي يطلق فيها اسم طالب جامعي علي دورة من دورات المواسم.

 

ووجه دكتور فتحي عبد الوهاب؛ رئيس قطاع التنمية الثقافية، الشكر لخالد جلال علي المجهود الكبير المبذول في الدورة الثالثة، مشيدًا بدوره في الحركة المسرحية، وخاصة العرض الأخير "سلم نفسك" والذي حظى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية.

وبعد ذلك، صعدت لجنة المشاهدة على المسرح، وهم الناقد المسرحي باسم صادق، الكاتبة الصحفية مي سليم، الكاتبة الصحفية هند سلامة.

 

كما صعدت لجنة التحكيم على خشبة المسرح، والمكونة من: الناقد عاطف النمر رئيس اللجنة، والأعضاء: الفنان يوسف اسماعيل مدير المسرح القومي، مصممة الازياء نعيمة عجمي، مهندس الديكور محمد الغرباوي، المخرج هاني عفيفي .

 

وأعقب ذلك فقرة التكريمات، وبدأت باسم الفنان الراحل أحمد راتب وتسلمتها نجلته، والمخرج عصام السيد الذي قدم الشكر لخالد جلال قائلً: "تفوقت في التعامل مع الشباب، واستطاعت تقديم دماء جديدة في الحركة الفنية والمسرحية خلال العشر سنوات الماضية".

أعقب ذلك عرض "الزيارة"، لطلاب كلية الهندسة والإعلام جامعة سيناء، تأليف فريدريش دورينمات، إخراج أحمد جمعة، بطولة يحي النبوي، آلاء كرامة، أحمد جمعة، ناصر عادل، مصطفي ناجي، مصمم الديكور محمد حسني، مصمم الملابس، مروة المغربي، مساعد مخرج خالد عاطف، مخرج منفذ أحمد أليكس، موسيقي محمد عدلي، وهيثم السالم، إضاءة محمود نوح، مدرب الفريق محمد المالكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان