رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برغم المنع.. 5 مسلسلات تركية يشاهدها الجمهور العربي

برغم المنع.. 5 مسلسلات تركية يشاهدها الجمهور العربي

فن وثقافة

جانب من مسلسل  أرطغرل

برغم المنع.. 5 مسلسلات تركية يشاهدها الجمهور العربي

سارة القصاص 05 أبريل 2018 11:12

 أصبحت للدراما التركية جمهورها الواسع في الوطن العربي، والذي ينتظر أحدث الأعمال ويتابعها.

 

وبالرغم من قرار عدد من القنوات العربية، بوقف بث الأعمال التركية على شاشتها؛ إلا أن ذلك لم يمنع قطاعًا كبيرًا من الجمهور لمشاهدة أحدث المسلسلات.

 

وعبر اليوتيوب تواجدت عدد من الأعمال التركية المترجمة للعربية، والتي تحقق نسب مشاهدة عالية، ونرصد في هذا الموضوع أشهرها.

 

حب أبيض وأسود

 المسلسل التركي "حب أبيض أسود" بطولة إبراهيم تشيليكول وتدور أحداثه حول "فرحات" الرجل صاحب القلب المظلم و"أصلى" الطبيبة التي أقسمت أن تكرّس حياتها لشفاء الناس ومساعدتهم، تتقاطع طرقهما معا لتبدأ قصة حب اثنين من الناس من المستحيل أن يلتقيا جنبًا إلى جنب في هذه الحياة مثل الأسود والأبيض،كان العمل ينافس عدد من الأعمال المصرية على يوتيوب.

 

عروس إسطنبول 

لقي المسلسل التركي "عروس إسطنبول" الذي يحقق نسب مشاهدة جيدة في تركيا اهتمامًا كبيرًا في العالم، حيث تم بيعه لأكثر من 15 بلدا بما في ذلك ألبانيا، رومانيا، كرواتيا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، اليونان، جورجيا، كازاخستان، مونتينجرو، فلسطين وأنجولا.


ومن المعروف أنه تدور أحداث المسلسل حول "ثريا" فتاة إسطنبول التي فقدت والديها في سن مبكر وتعيش مع خالتها، وتعزف على "الكمان" وتغني في المطاعم، ثم يتعرف عليها فاروق ابن عائلة بوران المعروفة في بورصا، ويقع في حبها في أيام قليلة ليتزوج منها رغم اعتراض والدته أسماء عليها، وتبدأ الحرب في قصر بوران مع ثريا.

 

 اشرح أيها البحر 

وعلى عكس المسلسلات التركية الرومانسية، يحكي مسلسل "اشرح أيها البحر" قصة فتاة أجبرت وهي في سن السادسة عشر على الزواج من رجل قام بحبسها في المنزل لمدة 8 سنوات، ولديها ابن هو أهم شيء في حياتها.

تحاول الفتاة الهرب كل فترة لكن زوجها يستطيع اللحاق بها ويحبسها من جديد ويعاملها بعنف وقسوة، إلى أن تلتقي الفتاة بشاب في حفل حضرته مع زوجها وتستغل هذا الحفل لتحاول الهرب مع ابنها وتستمر الأحداث.

 أرطغرل

حقق العمل نسب مشاهدة عالية، حيث تصدر محركات البحث، ويعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

والمسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

الحفرة

 هو مسلسل درامي أكشن تدور القصة حول أكثر حي خطر في إسطنبول تحت سيطرة عائلة "كوتشوفا"، ولكن في هذا الحي المعروف بتجارة المخدرات.

 

ياماش هو الابن الأصغر لعائلة "كوتشوفا" ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه وإخباره أن عليه العودة الى الحفرة لأنها بحاجة إليه؛ ليترك حبيبته  ويعود الى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان