رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ«ممنوع دخول الستات» .. «مسرح السعودية» يفتح ستاره

بـ«ممنوع دخول الستات» .. «مسرح السعودية» يفتح ستاره

فن وثقافة

مسرح السعودية

بـ«ممنوع دخول الستات» .. «مسرح السعودية» يفتح ستاره

أدهم المصري 01 أبريل 2018 17:12

في نسخة مشابهة لـ"مسرح مصر"، يفتح مسرح النادي الأدبي الثقافي في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، ستاره لانطلاق أولى عروض "مسرح السعودية".


وتبدأ فرقة "مسرح السعودية" بتقديم عرضين هما "ممنوع دخول الستات"، و"دنيا الألعاب"، على أن تقدم مسرحيتين كل أسبوع بمشاركة الجنسين، وحضور عائلي.


وتعاقد المنتج صادق الصباح؛ مع إدارة قنوات MBC، لعرض مشروع "مسرح السعودية" على قناة "أم بي سي الخليج"، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم الأول المقرر تسجيله وعرضه جماهيريًا.


وانتقل الفنان أشرف عبد الباقي؛ المستشار الفني لمشروع "مسرح السعودية"، بفريق عمل "مسرح مصر" كاملًا بداية من المخرج سعيد حامد، وحتى مهندسي الإضاءة والصوت وأعضاء الفريق خلف الكواليس.

وقال المنتج اللبناني صادق الصباح، إنه قدم هذه التجربة؛ بعد النجاح الكبير للثلاثة مواسم الأخيرة من "مسرح مصر"، لافتًا إلى أنه نقل "فورمات" التجربة إلى السعودية.


 

و"مسرح السعودية" تجربة مسرحية جديدة بمشاركة 50 شاباً وفتاة، بقيادة الفنان أشرف عبدالباقي، الذي قام بالإشراف على المتدربين من خلال ورش عمل استمرت لمدة 4 أشهر بالإضافة إلى بروفات يومية تحضيرًا لإطلاق أولى المسرحيات.

ويعد هذا المشروع نسخة مشابهة من "مسرح مصر"، تشرف عليه وزارة الإعلام السعودية.

ويعد هذا التعاون الثاني، بين "الصباح" و"MBC" في مجال العروض المسرحية، حيث سبق وتعاقد معها على عرض "مسرح مصر" عبر شاشتهم، وتم تقديم 3 مواسم خلال السنوات الماضية، جميعها حققت نجاحًا كبيرًا.

وتجربة "مسرح السعودية" أول عروض مسرحية تقدم لأبطال من الجنسين، وسيحضره جمهور من الرجال والنساء، وجرت العادة قديمًا على تقديم مسرحيتين الأول "رجالي" يكون أبطاله وجمهوره من الذكور، وآخر "نسائي" أبطاله وجمهوره من الإناث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان