رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أحمد السبكي: التصنيف العمري في السينما «مبيخليش حد يتفرج»

بالفيديو| أحمد السبكي: التصنيف العمري في السينما «مبيخليش حد يتفرج»

فن وثقافة

المنتج أحمد السبكي

بالفيديو| أحمد السبكي: التصنيف العمري في السينما «مبيخليش حد يتفرج»

قال المنتج أحمد السبكي، إن كوميديا فيلم "علي بابا"، مختلفه عن الأعمال الأخرى التي ينافس به في موسم شم النسيم 2018 ، وفكرته جديدة ولم تقدم من قبل على الشاشة.

وأشار أحمد السبكي، في تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أنه ضد التصنيف العمري الذي تفرضه الرقابة على المصنفات الفنية، سواء على أعمال سينمائية أو درامية.

وعن تصنيف فيلم +16، لفت السبكي، إلى أنه حصل على الموافقة بعرض الفيلم دون حذف أي مشهد منه، لكن الرقابة اشترطت أن يقدم لهذه الفئة العمرية.

وأوضح السبكي، أن الرقابة لا تنظر لمشاهد الفيلم أو العمل، ولكن معيارها هو قصة الفيلم وتُصنف على أساسه.

وأكد السبكي، أن الفيلم لا يحتوي على أي مشاهد خادشة للحياء، لكنها في النهاية رؤية د. خالد عبد الجليل؛ رئيس هيئة الرقابة.

ويرى منتج فيلم "علي بابا"، إن التصنيف العمري يقف حائلًا ضد مشاهدة العمل سواء في الدراما أو السينما، مضيفًا أن التصنيف يجب أن يكون توجيه وليس إلزام، ومن يرغب بمشاهدة العمل تكون على مسئوليته الخاصة، وتابع قائلًا: “التصنيف مش هيخلي حد يتفرج".

"الأرزاق على الله" هكذا علق المنتج أحمد السبكي، عن وجود أكثر من عمل منافس له في موسم أفلام شم النسيم، وهم: "نورت مصر"، والخروج عن النص"، و"نورت مصر".

وعن أعماله القادمة، قال السبكي، أنه يدخل السباق الرمضاني 2018 بمسلسل "عزمي وأشجان" بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وسمير غانم، وعدد من النجوم، كما ينتظر عرض فيلم "الديزل" لمحمد رمضان، وفيلم "قلب أمه" لشيكو وهشام ماجد، وفيلم للفنان محمد سعد.


جاء ذلك خلال العرض الخاص لفيلم "علي بابا" بطولة كريم فهمى، آيتن عامر، أحمد فتحي، محمد ثروت، صبري فواز، دارين حداد، تأليف كريم فهمي وفادي أبو السعود، وإخراج وليد الحلفاوي.

 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى "علي"، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، ويفاجئ بوجود ابنة له "أيتن عامر" في سن العشرينات، والتي تحصل على حكم قضائي يفيد بأن علي هو والدها، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

شاهد الفيديو: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان