رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| الحلقة 112 من «قيامة أرطغرل».. التخلص من الخائن

بالفيديو| الحلقة 112 من «قيامة أرطغرل».. التخلص من الخائن

فن وثقافة

مسلسل "قيامة أرطغرل"

بالفيديو| الحلقة 112 من «قيامة أرطغرل».. التخلص من الخائن

كرمة أيمن 29 مارس 2018 17:29

شهدت الحلقة 112 من المسلسل التركي «قيامة أرطغرل»، وهي الحلقة الثالثة والعشرون في الموسم الرابع العديد من الأحداث، وتبدأ خيوط المؤامرات والخيانة تنكشف.

تبدأ أحداث الحلقة، بظهور براءة القائد أرطغرل، أمام السلطان "غياث الدين" ويأمر بالتخلص من الأمير سعد الدين كوبيك، لخيانته.



وجاءت الفرصة للسلطان غياث الدين، للانتقام من "كوبيك"، لكنه قرر ألا يعلمه بانه كشف خيانته وكلف رجال اﻷمير تاج الدين، بقتله، إلا أنه يفر هاربًا.

 

ويعلم السلطان، أمه السيدة "مهابري" أن "كوبيك" خائن ويسقعه في الشباك قريبًا وقتله، وتذهب لمقابلة "سعد الدين كوبيك" الذي يظهر جهله بمعرفة من قاموا بمحاولة قتله، حتى يتمكن من التخلص منها وابنها السلطان في اللحظة الحاسمة.

ونجح "كوبيك" في الانتقام من "براونة" بعد أن دبر له المكائد وورطته في إحدى الجرائم التي يكون العقاب فيها رجمًا بالحجارة.


وتاتي نهاية الأمير سعد الدين، على يد حبيبته "أصلهان" التي فاجئته بوجودها وطلبها العفو منه وتخليصها هي وقبيلتها من سيطرة أرطغرل وتورغوت، وفي اللحظة تسيطر المشاعر على قلبه ويقرر مسامحتها، إلا أن مساعده يطلب الدخول ويسلمه رسالة.

وتستغل "أصليهان" فرصة انشغاله في قراءة الرسالة وتطعنه عدة طعنات متفرقة في الجسد، ويحاول هو أن يسيطر عليها، فهل يستطيع؟.

ويعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين التي ينتمي إليها، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

والمسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

 

بدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير. أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان