رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد عام من عرضه.. تعرف على إيرادات «يوم أن قتلوا الغناء»

بعد عام من عرضه.. تعرف على إيرادات «يوم أن قتلوا الغناء»

فن وثقافة

مسرحية يوم ان قتلوا الغناء

صور|

بعد عام من عرضه.. تعرف على إيرادات «يوم أن قتلوا الغناء»

سارة القصاص 29 مارس 2018 16:25

"وإن قتلونا فما المانع أن يموت الإنسان من أجل فكرة آمن بها".. الكلمات يرددها أبطال العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء" الذي أكمل عامة الأول من العرض.


وقال الفنان شادى سرور، مدير فرقة مسرح الطليعة، التابعة للبيت الفنى للمسرح، إن فريق عمل العرض المسرحى" يوم أن قتلوا الغناء" يحتفي غدا الجمعة على مسرح الطليعة بالعتبة، بمرور سنة كاملة على بدايته.

 


وفي نفس الوقت 30 مارس 2017،  بدأت  مسيرة العرض الناجحة من مسرح الطليعة ثم انتقل إلى الأسكندرية لينير خشبة مسرح بيرم التونسي.


وواصل العمل العرض في المسارح المختلفة، منها المعهد العالي للفنون للمسرحية ثم  الجمهورية، كما شاهده طلاب جامعة عين شمس ضمن مبادرة قوافل التنوير.


ويعد عرض" يوم أن قتلوا الغناء " صائد الجوائز لعام 2017 ، حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة العاشرة .


 

ونال مخرجه تامر كرم جائزة أفضل إخراج مسرحي، وفاز  بجائزة أفضل تأليف موسيقي لأحمد نبيل ، وأفضل ديكور لمحمد سعد ،  وأفضل إضاءة لأحمد عبد المعبود.


وعلى مستوى الإيرادات، حقق العرض حتى الآن إيرادات تجاوزت المليون و 300 ألف على مدار هذا العام وذلك فى مختلف مسارح القاهرة و الأسكندرية، بالإضافة إلى النجاح النقدي و الإقبال الجماهيري الكبير الذي صاحب العرض طوال ليالي عرضه فى ظاهرة لافتة .


 

ومع فتح الستار، يأخذنا الكاتب محمود جمال والمخرج تامر كرم في رحلة غاب فيها الزمان والمكان، فهي رحلة كل العصور، وصراع البشرية اﻷزلي بين الظلم والعدل والخير والشر، والحرية والاستبداد.

 

ويكمن جوهر العرض في البحث في سر الكون فاختلاف الأخوين "سيلبا" و"مدى" جعل كل منهم يحاول أن يفوز.


والعرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، شاهيستا سعد ، محمد ناصر ،هايدى رفعت، أداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوي ، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد،ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك ، إخراج تامر كرم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان