رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدول فعاليات «الإسكندرية للكتاب».. ومعرض خاص للمشاعر المقدسة

جدول فعاليات «الإسكندرية للكتاب».. ومعرض خاص للمشاعر المقدسة

فن وثقافة

معرض الإسكندرية للكتاب

جدول فعاليات «الإسكندرية للكتاب».. ومعرض خاص للمشاعر المقدسة

كرمة أيمن 29 مارس 2018 10:30

بعروض فرقة التذوق للفنون الشعبية، تنطلق الدورة الرابعة عشر من معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، خلال الفترة من 30 مارس وحتى 9 إبريل 2018، بأرض كلية الهندسة بالشاطبي.

ويقام المعرض على مساحة 4000 متر، ويشارك به 150 ناشرًا، ويصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع.

وتشارك السعودية، في معرض الإسكندرية، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة المصرية.
 

ويضم الجناح السعودي إصدارات ومطبوعات وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة والملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.


ولأول مرة، يقام ضمن الفعاليات معرض خاص عن مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تقدمه وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن السعودية تشارك في المعرض بعدد من الأنشطة الثقافية ضمن البرنامج الثقافي والذي يمتد بطول فترة إقامة المعرض.

وأكد الفقي، أن معرض الإسكندرية للكتاب سينظم مسابقات يومية لجمهوره لتوزيع مجموعة مميزة من الكتب والمطبوعات كهدية على المترددين خاصة الشباب.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية ستصدر 30 عنوانًا جديدًا في المعرض، وعلى رأسها كتاب تذكاري عن الدكتور أحمد زويل، وآخر مترجم من الفرنسية عن الدكتور بطرس غالي، وموسوعة "المزارات الإسلامية" في 8 مجلدات، للدكتور علي جمعة.

ولفت مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أن خدمات الإنترنت ستتاح مجانًا لجمهور المعرض، فضلا عن تقديم خدمات مكتبة جديدة للجمهور.

وأوضح أن هذه الدورة ستكون مختلفة، وستشهد تنظيم رحلات يومية للمدارس والمعاهد الدينية خلال فترة المعرض، وإقامة ما يزيد علي 100 حفلة فنية ولقاء ثفافي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يقبل على المعرض هذا العام أكثر من 600 ألف زائر.

 

ويناقش معرض الإسكندرية في دورته الـ14، عدة محاور منها: "الثقافة المستقبلية في الوطن العربي"، و"الأنشطة للمثقفين السكندريين" و"أعلام الإسكندرية من المفكرين والأدباء"، وخصص محور للأدب السيناوي والتاريخ التراثي لسيناء.

جدول فعاليات معرض الإسكندرية: 



 






  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان