رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| عبدالباسط حمودة على رأس الفنانين مؤيدي السيسي

بالصور| عبدالباسط حمودة على رأس الفنانين مؤيدي السيسي

فن وثقافة

نجوم الفن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018

بالصور| عبدالباسط حمودة على رأس الفنانين مؤيدي السيسي

كرمة أيمن 26 مارس 2018 19:04

شارك عدد من الفنانين في انتخابات الرئاسة 2018، وتوافدوا على اللجان منذ صباح اليوم الاثنين، وكانت البداية مع المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، وأدلى صوته في لجنة بحدائق القبة.

 

 


كما أدلت الفنانة سميرة أحمد، بمقر اللجنة الانتخابية رقم 3 بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك، وتوجه الفنان عادل إمام إلى لجنته بمدرسة بدر في الدقي.



وشاركت الفنانة أنغام، في العملية الانتخابية وأدلت بصوتها في مدرسة نبوية موسى بمدينة الشروق، وأدلت الفنانة غادة إبراهيم، بصوتها الانتخابي في مدرسة جمال عبدالناصر بمنطقة العجوزة.


وأدلت الفنانة لبنى عبدالعزيز، بصوتها، داخل لجنة التربية الرياضية بمنطقة الزمالك، وكذلك الفنان إدوارد، ومدحت صالح، ومحمد هنيدي، وسماح أنور، وعازفة الفلوت الفنانة د. إيناس عبد الدايم؛ وزير الثقافة.



وأثار الفنان حسين فهمي، ضجة كبيرة، بعد أن أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية، بعد أن كان أدلى بها منذ أسبوع أثناء تواجده بالسفارة المصرية بأبو ظبي.



وكانت عدد من برامج التوك شو قد نشرت الأسبوع الماضي لحظة إدلاء الفنان حسين فهمي بصوته في الإمارات الأسبوع الماضي، مؤكدين أنه صوّت بالخارج.

 

كما نشرت وسائل إعلامية مشاهد فيديو له وهو يدلي بصوتة مجدداً في الانتخابات الرئاسية بالقاهرة.



وهذا ما نفاه الفنان حسين فهمي، وأصدر المكتب الإعلامي الخاص به بيان جاء فيه:

 

"دأبت مواقع الإخوان الإرهابية وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الترويج منذ صباح اليوم اليوم لشائعات مفادها أن الفنان حسين فهمي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية مرتين، الأولى في أبوظبي والثانية اليوم في مصر، وقطعا للطريق أمام الأغراض الدنيئة من وراء بث هذه الأكاذيب والحملات المغرضة المعروفة الأهداف.


وتابع: "أولا: خلال زيارته إلى دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص، بصفته سفيرا دوليا، زار فهمي مقر السفارة المصرية في أبوظبي يوم 18 مارس، لتشجيع المصريين على المشاركة بكثافة في الانتخابات، واستقبله سعادة السفير المصري وائل جاد، وقاما معا بجولة داخل مقر الاقتراع، تخللتها مناقشات مع المقترعين والتقاط صور تذكارية.

ونفى المكتب الإعلامي، أن يكون حسين فهمي أدلى بصوته في الخارج، لإصراره على الانتخاب داخل مصر".



أما الفنان حكيم، فقد قاد "زفة انتخابية" في شوارع مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، لحث المواطنين على المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي.




يذكر أن، عدد الناخبين فى محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.


 

وتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر (مستقلة) على مراقبة الالتزام بالصمت الانتخابي، الذي يتضمن عدم عقد مؤتمرات أو ندوات أو شعارات أو بث برامج متلفزة أو إذاعية لتأييد أي من المرشحين.



ويتنافس على المنصب مرشحين اثنين، هما الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد ، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن تأييده للأول.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان