رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

5مسلسلات على التلفزيون السعودي في رمضان 2018

5مسلسلات على التلفزيون السعودي في رمضان 2018

فن وثقافة

عادل امام ومحمد هنيدي

5مسلسلات على التلفزيون السعودي في رمضان 2018

أدهم المصري 23 مارس 2018 18:39

نجح التليفزيون "السعودي" في الحصول على حق إذاعة عدد من الأعمال الدرامية، المقرر خلال السباق الرمضاني القادم.

 

وكانت أولى هذه المسلسلات مسلسل "عوالم خفية" الذي تم شراءه من الشركة المنتجة بمقابل مادي 200 مليون جنيه.

 

وتدور أحداث مسلسل «عوالم خفية» حول صحفي يجسد دوره الفنان عادل إمام، ويحصل على مستندات مهمة للغاية، ويكشف من خلالها فساد بعض رجال الدولة ورجال الأعمال.

ويشارك في بطولة العمل كل من فتحي عبد الوهاب، مي سليم، بشرى، أحمد صيام، هبة مجدى، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدرى، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبد الله محمود، بالإضافة إلى مشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف، والعمل من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامى إمام.

ولحق به مسلسل "طايع" الذى يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، والذى حصل عليه التلفزيون السعودي كهدية من الشركة المنتجة بعد أن قام بشراء مسلسل "عوالم خفية" الذى تنتجة نفس الشركة المنتجة.

 

 مسلسل"طايع" تدور أحداثه في إحدى قرى الصعيد وتنتقل الأحداث لأحد أحياء القاهرة، ويجسد عمرو يوسف خلاله شخصية "طايع" الذي يعمل مدرس في إحدي المدارس الحكومية، وتحدث خلافات مع عائلته، ويضطر للهروب من الثأر، ويحتمي في زحام القاهرة ويبدأ رحلة البحث عن العمل، وسط العديد من المفارقات.

ويقع "طايع" في حب "صبا مبارك"، التي تعتبر نقطة ضعفه في الصعيد، وتجعله يتردد كل حين وآخر للعودة عليها.

 

والعمل من تأليف محمد دياب، ويشارك فى بطولته إلى جانب عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل وصبا مبارك وسيد رجب وسهير المرشدى ومحمد على وهند عبد الحليم ومها نصار، ومحمود البزاوى.

كما يعرض التلفزيون السعودي مسلسل "أرض النفاق" مقابل 50 مليون جنيه ويشارك في العمل كل من محمد هنيدى، هنا شيحة، سلوي محمد على، غبراهيم عيسي، دلال عبدالعزيز تأليف أحمد عبد الله، إخراج ماندو العدل.

 

ومسلسل "أرض النفاق" مأخوذ عن رواية أدبية تحمل عنوان "أرض النفاق" قُدّمت عام 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، التى تغرس اهتماماتنا فى عمق المشاكل الاجتماعية.

وتتحدث الرواية عن المجتمع المصري والعربى في نهاية الأربعينات في إطار خيالي فانتازي بإسقاطات واقعية، وقدمت من خلال عمل سينمائى يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، وسميحة أيوب، وحسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.


وضمت القائمة مسلسل "اختفاء" بطولة النجمة نيللى كريم، والذى يشارك فى بطولته هشام سليم ومحمد ممدوح وبسمة، تأليف أيمن مدحت، إخراج أحمد مدحت.

 

وتجسد نيللي كريم، شخصية دكتورة جامعية فى روسيا وتعلم باختفاء زوجها، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عنه، وهو دور مختلف عما قدمته في السابق.

 

كما حصل على حق عرض مسلسل "بنى يوسف الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا، ويشارك في بطولته كل من نجلاء بدر وشيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد الشرنوبى وأخرون، تأليف أمين جمال وخالد أبو بكر، وإخراج محمد على، وإنتاج العدل جروب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان