رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مملكة القلب» الألبوم الأول لداليا فريد .. وتُهديه لمؤسسة مجدي يعقوب

«مملكة القلب» الألبوم الأول لداليا فريد .. وتُهديه لمؤسسة مجدي يعقوب

فن وثقافة

الفنانة داليا فريد

«مملكة القلب» الألبوم الأول لداليا فريد .. وتُهديه لمؤسسة مجدي يعقوب

كرمة أيمن 22 مارس 2018 13:27

تطلق الفنانة داليا فريد، أول ألبومتها الغنائية الذي يحمل عنوان "مملكة القلب" بحفل غنائي في ساقية الصاوي، الساعة ٨ مساء الجمعة ٢٣ مارس 2018.

وتهدى الفنانة داليا فريد، الألبوم إلى مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، لدور رائد جراحة القلب العالمي الدكتور مجدى يعقوب في خدمة الإنسانية. 

ويضم الألبوم ٧ أغنيات منها ٥ أغنيات من كلماتها وألحانها وهم: "مملكة القلب"، "أبسط حاجات"، "نفسى أغنى"، "يا حالم"، و"أرض السلام"، بالإضافة إلى اﻷغنية التراثية "كخاتم" وأغنية "بيت من ريش" للشاعر الراحل صلاح جاهين، وقامت "داليا" بتلحينهما.



وقالت الفنانة داليا فريد، إن أغاني الألبوم متنوعة ما بين العاطفية والوطنية والاجتماعية، واستغرق إعداده ٤ سنوات كاملة.

وعن مشوارها الفني، أشارت إلى أنها شاركت فى بطولة المسرحية الغنائية المعربة "البؤساء" التي تعتبرها علامة فارقة فى مشوارها الفنى وقدمتها للجمهور.

وأكدت أن الفن قوة ناعمة غزت بها مصر قلوب العرب والعالم وهو ما تسعى اليه فى أعمالها التى تدقق فيها وتختارها بعناية حتى تكون عند حسن ظن الجمهور.



تمنت داليا فريد، توظيف موهبتها الفنية كقوة ناعمة وجعله أداة للتواصل الفكري والثقافي بين مصر الشعوب الأخرى، مشيرة إلى أن لها تجربة في تقديم أعمال فنية على مسارح بريطانيا وفرنسا وألمانيا وامريكا وفنلندا، إلى جانب تقديمها العديد من الأعمال الغنائية والفنية في الأوبرا ومسرح الهناجر فى مصر.

وأشارت إلى أن حفلاتها الخارجية حققت نحاجًا كبيرًا خاصة فى بريطانيا، وعرضت عليها بطولات فى مسارح لندن لكنها فضلت العودة لمصر وتقديم هذا المستوى العالمي على أرض مصر الحبيبة.

وداليا فريد، مغنية ومصصمة رقصات، قدمت أعمال فنية بالأوبرا والمسرح الموسيقي وتعزف موسيقى الجاز والبوب والفولك، تؤدي الأغاني بالفرنسية والعربية.



حصلت داليا فريد على درجة الماجستير في مجال المسرح الموسيقي من الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن، و بكالوريوس العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع مرتبة الشرف.

جمعت داليا فريد، ما بين المهارات الموسيقية والأداء التمثيلي، ظهر ذلك عام 2013، أثناء مشاركتها في مهرجان أوبرا سافونلينا بفنلندا ودار الأوبرا المصرية، وجسدت دور "فانتين" الرئيسي في إحدى مسرحيات سلسلة "البؤساء" المترجمة إلى العربية والمعدلة بأسلوب يصور واقع الثورة المصرية.

وفي العام نفسه، قدمت أداءً منفرداً لمقطوعات من الميلودي والمشاهد المسرحية الموسيقية مع الجمعية الفيلهارمونية المصرية في دار الأوبرا المصرية.

وشاركت بالأداء في سلسلة مقطوعات "الزمن الجميل" بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بمهارة الأداء في مكتبة الإسكندرية.



ولعبت دور "ميج مارش" في الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، ودور "كلاريسا" في مسرحية "نساء صغيرات" من إخراج بول واريك جريفين، كما لعبت دوري "أليسون دي بوا" و"باربرا" في مسرحية "سيدة في الظلام" من إخراج مات رايان.

وغنت "داليا" بحفل إحياء ذكرى الموسيقي "جيروم كيرنلى" على مسرح سان جيمس بلندن، وحصلت على العديد من الدورات الفنية على يد أعلام الموسيقى العالميين من مدربي الأوبرا مثل "توم كراوس، وسيلا بوروس، وايجا تولبو" فضلًا عن عمالقة المسرح الموسيقي أندرو ليبا وجيرمي سامز.



وفي إبريل عام 2015، كانت انطلاقة داليا على المسرح القومي حيث قامت بأداء دور "ماري" الرئيسي بالمسرحية الموسيقية العربية "بدلة البرق والصقيع" على مسرح الهناجر.

وفي شهر سبتمبر من العام نفسه، لعبت دور "آمال" بطلة أوبرا "أيام وليالي الشجرة القلب" التي قامت بأداء موسيقاها أوركسترا "النور والأمل" وهي فرقة موسيقية من الفتيات الكفيفات المتميزات بأدائهن الرائع، كما شاركت في تأسيس "كورال جميع القديسين".

أسست مع والدتها ومديرة أعمالها الدكتورة منى زكي؛ مستشار الفكر و التخطيط الإستراتجي، مؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفنى فى 2016 بهدف أن يتخذ الفن مكانته الصحيحة في المجتمعات بوصفه صوتاً قوياً يعبر عن الحقيقة والجمال و إثراء المشهد الثقافي في مصر عن طريق دعم الموسيقيين الشباب الموهوبين و المحترفين.




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان