رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

آخرهم «البلاتوه».. البرامج الكوميدية «مرفوعة مؤقتًا من الخدمة»

آخرهم «البلاتوه».. البرامج الكوميدية «مرفوعة مؤقتًا من الخدمة»

فن وثقافة

الفنان أحمد أمين

آخرهم «البلاتوه».. البرامج الكوميدية «مرفوعة مؤقتًا من الخدمة»

سارة القصاص 22 مارس 2018 12:10

 عرف الشعب المصري، بروح الدعابة، وحبهم للكوميديا حتى في أحلك الظروف، لكن يبدو أن الفترة الأخيرة ستصبح الكوميديا ممنوعة.

 

ومع تعدد الأسباب، قلت مساحة الكوميديا المقدمة، وخاصة مع وقف عدد البرامج الكوميدية الشهيرة التي حققت نجاحًا كبيرًا، لتخل خرائط البرامج الفضائية من هذا النوع من البرامج.

 

البلاتوه

اعلن الفنان أحمد أمين، عن توقف برنامجه "البلاتوه"، الذي استمر لمدة 3 سنوات على شاشة النهار.

 

وكشف أمين، عن سبب توقف البرنامج قائلًا: "توقف البرنامج كان بسبب قرار من قناة النهار لتعرضهم لبعض المشاكل المالية، والتفاصيل أنا مش عارفها".

 

 وأضاف: "كانت القناة بتوعدنا كتير إننا راجعين لكن كلها كانت وعود وبس والله يعينهم على التحديات اللي هما فيها.. فبقيت قاعد في البيت مكبوت عندي حاجات عايز أقولها ومش عارف.. ولأني متعاقد مع القناة ما ليش حق إني أشتغل في قناة تانية". 
 

و تابع: "القناة بدأت تنزل إعلانات على المحتوى القديم بطريقة مسيئة جدًا للمحتوى.. وطبعًا أنا اعترضت كذا مرة ومافيش فايدة.. وابتدت توصلني تعليقات سلبية من ناس ليها كل الحق تزعل لأن أنا شخصيًا منزعج وبقيت ما بحبش أشوف صفحة البرنامج ولا فيديوهات البلاتوه طبعًا مع كل الاحترام للإعلان نفسه، وللمعلن لكن أنك تقطع عمل فني وتحشر فيه إعلان بالشكل ده.. عيب".


وقال: "كل يوم ناس كتير بتسألني البلاتوه فين.. وأنا ما كنتش عايز أرد احترامًا للقناة اللي كانت سبب في ظهور أول برنامج تلفزيوني ليا.. بس أنا كنت ساكت طول الفترة اللي فاتت عشان فيه ناس من فريق العمل ليهم مستحقات مالية ولسه لغاية النهاردة ماخدوش فلوسهم "وأنا منهم" وكنت أتمنى أننا نرجع نشتغل لكن يبدو أن ما فيش فايدة".

 

واختتم أحمد أمين: "من الممكن تحمل كل المشاكل السابقة إلا أن الجمهور يستاء من المحتوى، لأنني بذلت جهدًا كبيرًا لإرضائهم".

 

وكان برنامج البلاتوه يتميز برصد أبرز الموضوعات الاجتماعية، التي تشغل بال البعض، ويلقي عليها الضوء بطريقته الساخرة، وذلك من خلال عدة اسكتشات مختلفة.
 


snl 

وفي فبراير الماضي، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم، وقف برنامج SNL بالعربي الذي  يبث على قناة ON.E.

 

 وجاء القرار بعد التحقيقات التى أجرتها لجنة الشكاوى، وبناء على تقارير لجنة الرصد والتى أكدت أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التى لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية.
 


أبلة فاهيتا

 

"أبلة فاهيتا" دمية شهيرة مثيرة للجدل دائمًا، ومنذ أن خرجت للجمهور وهي تتعرض للاتهامات المختلفة، ومؤخرًا استطاع برنامجها "من الدوبلكس" الذي يعرض على "سي بي سي" تحقيق نسب مشاهدة عالية، واستقطاب نجوم الفن.

 

وتفاجأ متابعوا البرنامج حذف المسؤولون جميع حلقات البرنامج من قناة "أبله فاهيتا لايف من الدوبلكس" على "يوتيوب" دون أي أسباب. 

وتعرض قناة cbc حاليًا بعض الحلقات المعادة من الموسم الأخير، وذلك بعد خطاب المجلس الأعلى للإعلام، الذي طالب فيه القناة بحذف الإيحاءات الجنسية من أي حلقة خاصة ببرنامج "أبلة فاهيتا"، كما طالب بوضع اسم محرك "الدمية" على تتر البرنامج، حتى يمكن محاسبته عند الخطأ.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان