رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

في ديكور «حريم السلطان».. «الريس قورصو» مسلسل جزائري بإخراج مصري

في ديكور «حريم السلطان».. «الريس قورصو» مسلسل جزائري بإخراج مصري

فن وثقافة

مسلسل "الريس قورصو"

صور

في ديكور «حريم السلطان».. «الريس قورصو» مسلسل جزائري بإخراج مصري

كرمة أيمن 21 مارس 2018 16:12

في الديكورات الخاصة بالمسلسل التركي "حريم السلطان"، بدأ المخرج عادل أديب تصوير المسلسل الجزائري "الريس قورصو"، في إسطنبول، منذ ثلاثة أسابيع.


 

ورصدت الشركة المنتجة لمسلسل "الريس قورصو" ميزانية ضخمة، ويعد هذا العمل أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا.

 





وتدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة، لكن أحداث العمل من وحي الخيال وليس لها علاقة بشخصية القبطان قورصو المعروفة في التاريخ الجزائري.



ويصور المخرج عادل أديب حاليًا مشاهد الجرافيك، وتتضمن معارك ضخمة ومشاهد إبهار وحركة، بالإضافة إلى تصوير بعض المشاهد خارج الاستديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور.

وقال عليّ فضيل، المدير العام لمؤسسة الشروق للإعلام والنشر المنتجة للمسلسل، إن تجربة "الريس قورصو" تحد كبير لفريق العمل، ونسعى من خلاله للتوجه للمشاهد العربي والخروج به من نطاق دولة الجزائر.


 

وأضاف أن المسلسل يشارك به أكبر نجوم الجزائر، وأن الشركة المنتجة حرصت على التعاون مع فريق إنتاج قدم الكثير من كبرى المسلسلات التركية المعروفة والتي عرضت على الشاشات العربية، بالإضافة إلى اختيار أماكن تصوير مميزة وديكورات تاريخية.



وأشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يستعان بها بمخرج مصري، كما اختير سيناريست مصري وهو وائل عبد الحميد، بعد تنافسه مع عدد من كتاب السيناريو.


 

وأوضح أن الحوار الكوميدي كتبه فريق عمل من الجزائر وترجم النص للفريق التركي للعمل على تفاصيل المشاهد، لافتًا إلى أنهم أعجبوا بالنص وأبدوا رغبتهم في التفاوض على شرائه لتنفيذه للسوق التركي.





ويشارك في بطولة المسلسل عدد من نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر، وعلى رأسهم النجم صالح أوقروت، سيدأاحمد أقومي، نضال الجزائرية، علاوة زرماني، مليكة بلباي، سعاد سبكي، بلاحة بن زيان، إيمان نوال، الهادي طير، باراكودا، محمد يابدري، إبراهيم إيربان، موني بوعلام، عادل شيخ، محمد بن داود وسوهي، أحمد دهام، محمد جوهري، محمد أدار، عمار سنيقري، محمد ينينه، وسيلة عريج، عديل طرباجي، ويوسف حبوش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان