رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

نهاية «ابو العروسة» و«سابع جار»..ربنا بيحلها من عنده

نهاية «ابو العروسة» و«سابع جار»..ربنا بيحلها من عنده

فن وثقافة

مسلسل ابو العروسة وسابع جار

نهاية «ابو العروسة» و«سابع جار»..ربنا بيحلها من عنده

سارة القصاص 20 مارس 2018 10:27

عرف الجمهور المصري بحبه للنهايات السعيدة، فالختام الحزين ينال سخطه دائما؛ لذلك يحرص عدد كبير من الكتاب وصناع الدراما أن تأتي النهايات كما يفضلها المتلقي.

 

«ربنا بيحلها من عنده» ربما تلخص الجملة التي يقولها أحد أبطال المسلسلات، كيفية رسم الدراما المصرية للنهايات.

 

وبالرغم من طول الحلقات التي تصل إلى 60 حلقة أحيانًا، إلا أن التحولات و الحلول تأتي مفاجأة و غير مبررة دراميًا في أوقات كثيرة.

 

وفي شهر مارس؛ أسدل الستار على مسلسلين حققوا نجاحًا كبيرا في الأونة الأخيرةوهم "سابع جار وأبو العروسة".

 

انتهت أمس حلقات مسلسل "أبو العروسة، بزواج  "زينة" و"طارق" اللذان يجسد دورهما الفنان محمود حجازي والفنانة ولاء الشريف.

 

أما «ملاك» الذي يجسد دوره الفنان خالد كمال، أخبر سيد رجب بأن مشلكة منار انتهت حيث أنها قامت ببيع العمارة كما أن الرجل الذي كانت تريد استخراج شهادة وفاة له قد توفي بالفعل.

 

و ساهم عبد الحميد في إنهاء المشكلة التي حدثت بين"جابر" و"عبير"، لينتهي الأمر بمصالحتهم بعد خلافات دامت على مدار 60 حلقة.

 

وعادت "مريم" إلى مصر؛ ليوافق والدها الذي يجسد دوره "مدحت صالح"  على خطوبتها من أكرم، بارغم تعنته في هذا الموضوع.

 بينماطلب  صديقه  السوري بطلب يد "هاجر"؛ ليوافق سيد رجب "عبد الحميد" بشرط أن تلتحق ابنته بكلية الهندسة.

 

وعلى مدار 60 حلقة كانت الخلافات بين "زينة "وحماتها "صفاء الطوخي" لا تنتهي ولكن آخر حلقتين شهد تحول في شخصيتها وأصبحت تتقبل زينة؛ لتنتهي الخلافات.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها، وشخصية الموظف المصري وكيف تغيرت في الفترة الأخيرة، وهو من بطولةسيد رجب، وسوسن بدر، ومدحت صالح، ونرمين الفقي، ومحمد عادل، ومحمود حجازي، وولاء الشريف، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور، ومهندسة الديكور هند حيدر، ومدير الإضاءة أحمد عبد العزيز "زيزو".

 

سابع جار 

 منذ أيام انتهى مسلسل سابع جار، وعلى الرغم من أن تم عرضه على موسمين، شهدوا العديد من الأحداث والمشاكل، إلا أن الحلقة الأخيرة شهدت حل لجميع المشاكل التي طرحت خلال 60 حلقة.

 

دارت الأحداث الأخيرة حول خطوبة دعاء التي تجسد دورها الفنانة الشابة فدوى عابد.

 

و كشفت الحلقة الأخيرة أيضا عن مصير علاقة هالة وزوجها التي كادت أن تنتهي بمجرد حملها، و بالفعل كانوا قد اتفقوا على الانفصال والذهاب إلى المأذون و لكن فى اللحظة الخيرة تراجع الثنائي و قررا العيش معا.

أما هشام فيعترف بحبه لها ، بعد أن كادت هبة أن تمل من علاقتهما و قررت أن تبتعد عنه لأنه لا يعرف ماذا يريد و لكن فى اللحظة الأخيرة إعترف لها .

 

ويعد مسلسل "سابع جار"، بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، ومن تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان