رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

على أنغام «يا صبابين الشاي».. لمسة وفاء لنجوم الزمن الجميل

دموع وأغاني وذكريات

على أنغام «يا صبابين الشاي».. لمسة وفاء لنجوم الزمن الجميل

كرمة أيمن 19 مارس 2018 10:51

من العاصمة اللبنانية، انطلق مهرجان الزمن الجميل للعام الثالث على التوالي "اواردز 2018"، ليقدم للعمالقة من الفنانين بجميع الدول العربية لمسة وفاء تكريمًا لمشوارهم الفني الذي أثروا به الشاشة السينمائية والتليفزيونية.

وشهد الحفل العديد من المفاجآت، كان أبرزها تكريم الملحن محمد سلطان في منزله بالقاهرة من قبل رئيس المهرجان الجراح التجميلي الدكتور هراتش سغبزريان.



ومحمد سلطان، موسيقار وممثل مصري، ولد في مدينة الإسكندرية عام 1937، شارك في بطولة عدة أفلام منها "عائلة زيزي، من غير ميعاد" قبل أن يتفرغ للتلحين.

قام محمد سلطان بوضع العديد من الألحان لأغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، من أهم ألحانه أغنية "غريب يا زمان" و"رسالة إلى امرأة"، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينيمائية منها "الراقصة والسياسي" و"سمارة الأمير".



 

وفي فقرة بعنوان "الخالدون"، كرم مهرجان الزمن الجميل، النجوم الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام.

افتتح المهرجان بوصلة استعراضية راقصة على أنغام أغنية "يا صبابين الشاي" للمطربة طروب التي كرمت للمرة الثانية كملحنة وممثلة، وبعدها صعد على المسرح مروان محفوظ، الذي غنى يا "سيف العدا"، وألقت "هند طاهر" كلمة مؤثرة، وكذلك وفاء طربية.



أما الملحن حلمي بكر، فأعلن استمراره للتصدي للفن الهابط أثناء تسلمه درع التكريم، وأبدى الفنان حسن يوسف، سعادته بوجوده في بيروت بلد الجمال والإبداع وفيروز التي يعشق صوتها وسلمه الجائزة ابنه النجم عمر حسن يوسف، واستدعت آمال رمزي، ذكراياتها بلبنان.



وبكت رانيا فريد شوقي، عند تسلمها درع التكريم لوالدها الفنان فريد شوقي، وقالت إن هذا التكريم الأول له بعد رحيله.

وألقى الفنان محمود الجندي، أغنية لفنان الشعب سيد درويش أثناء تكريمه، كما تسلم الدرع كل من الفنانة نبيلة عبيد، والفنان محمود قابيل.



ومن تونس، تكرم الفنان لطفي بوشناق الذي قبل الجائزة ووضعها على رأسه ليهديها على الفور الفنان جورج وديع الصافي عود والده المطرب الكبير الراحل وديع الصافي.



ومن سوريا، كرمت "انطوانيت نجيب" التي أهدت جائزتها لبلدها سوريا، والإعلامية سعاد قارووط العشي، والفنان عمر ميقاتي، والمايسترو إحسان المنذر وكان مفاجأة له كونه من لجنة الزمن الجميل.



واختتم الحفل على صوت المطربة هيام يونس التي غنت "دق بواب الناس كلها" ضمن أوبريت استعراضي.

ولم يكتف مهرجان "الزمن الجميل" بتسليم الجائزة للمكرمين بل قدم لنجوم لبنان تأمينات صحية.















 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان