رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

إنفوجراف| تشويق وإثارة ورعب.. أفلام أجنبية بالسينمات المصرية

إنفوجراف| تشويق وإثارة ورعب.. أفلام أجنبية بالسينمات المصرية

فن وثقافة

افلام اجنبية في السينما المصرية

إنفوجراف| تشويق وإثارة ورعب.. أفلام أجنبية بالسينمات المصرية

كرمة أيمن 17 مارس 2018 12:19

تحظى دور العرض السينمائية، بوجود عدد كبير من الأفلام الأجنبية في موسم عيد الربيع، وذلك بالمقارنة بعدد اﻷفلام المصرية التي تنافس في نفس الموسم؛ لتقع في فخ المنافسة فيما بينهم وبين الأفلام الأجنبية التي تجذب قطاع لا بأس به من الشباب.

وخلال موسم أعياد الربيع، تفتح دور العرض السينمائية أبوابها لـ 16 فيلمًا أجنبيًا ذات وجبة فنية دسمة تتنوع موضوعاتهم ما بين الإثارة والرعب والكوميديا والحركة والتشويق والأكشن.

وينافس في دور العرض المصرية أفلام: "Gringo ، Strangers: Prey at Night Three Billboards Outside، Braven ، Paul, Apostle of Christ، The Hurricane Heist، I, Tonya، Death Wish ، Hostile ، China Salesman ، Red Sparrow، Tomb Raider، Mary Magdalene، Last Flag Flying، Ready Player One ، The Forgiven" .




Gringo

ﻓﻴﻠﻢ كوميدي، يعرض في 14 مارس 2018 ، ويدور حول رجل أعمال أمريكي يملك حصة في شركة صيدلة - على وشك أن تُطلق لاستهلاك الجمهور - تضطرب حياته تمامًا بسبب حادث يقع له في "المكسيك".

 



Strangers: Prey at Night
وتسيطر أجواء الرعب على أحداث الفيلم الذي يعرض في 21 مارس، وتدور قصة الفيلم حول رحلة برية عائلية تأخذ منعطفًا خطيرًا عندما يصلون إلى حديقة خارج نطاق تغطية المحمول، لكي يجلسوا مع بعض أقاربهم، لكنهم يكتشفوا أن الحديقة الغامضة مهجورة بالكامل، وتحت غطاء الظلام، يقوم ثلاثة مرضى نفسيين ملثمون، بوضع العائلة تحت اختبار الكفاح من أجل البقاء.

 

 


 

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
تدور قصة الفيلم حول "مارتن ماكدوناه" الأم فقدت ابنتها منذ عام تقريبًا، عن طريق القتل وبعد اهمال الشرطة للقضية؛ تقرر الأم أن تجلب الاهتمام لقضيتها.

 

تستأجر الأم ثلاث لافتات إعلانية كبيرة على الطريق الذي وقعت عليه جريمة القتل الاغتصاب، تكتب عليها بخط أسود عريض على خلفية حمراء دموية ثلاث جمل قصيرة وصادمة، «اغتُصبت وهي تحتضر»، و«لم يتم القبض على أحد»، «كيف ذلك أيها القائد ويلبي؟»، ويلبي هو قائد شرطة المدينة.

 

وحصل الفيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" تأليف وإخراج مارتن ماكدونا، على جائزة أفضل ممثلة في الأوسكار 2018 حصدتها فرانسيس ماكدورماند عن دورها بالفيلم، وجائزة  أفضل ممثل مساعد لـ سام روكويل، إضافة إلى جائزة أفضل سيناريو أصلي.


Braven
تدور أحداثه حول جو برافن الذي يعيش حياة هادئة مع عائلته في كندا، إلا أن هذه الحياة تنقلب رأسًا على عقب حين تحاول عصابة استخدام عمله كوسيلة لتهريب المخدرات، وتهدد عائلته أيضًا، وهو ما يضعه في خيار صعب.

 

الفيلم بطولة النجم جايسون موموا وجاريت ديلاهانت وجيل فانجر وستيفن لانج، ومن إخراج لين أودينج في أول فيلم طويل له.



Paul, Apostle of Christ
يبدأ عرض الفيلم في 22 مارس، ويدور حول  طبيب معالج وصديق مخلص، يخاطر بحياته في كل مرة يخطط للذهاب إلى "روما" من أجل زيارة صديقه "بول" المُحتجَز في أقسى سجون"نيرو" وأكثرها صرامة.

 

قبل تنفيذ حكم إعدام بول، يسعى لوك لتأليف كتابه الثاني، والذي يبحث فيه تفاصيل نشأة وميلاد الكنائس.
 


 

The Hurricane Heist
أما فيلم الحركة والأكشن The Hurricane Heist يعرض في 29 مارس، ويدور حول مجموعة من اللصوص تخطط لعملية سرقة كبيرة ضد الخزانة الأمريكية، والتي ستكون بمثابة إعصار من الفئة الخامسة يقترب من مصانع صك العملة.
 


 

Death Wish
يدور فيلم Death Wish في إطار من الشويق والإثارة، حيث يتحول أب خلوق إلى قاتل لا يرحم ردًا على مقتل أسرته الصغيرة.
 



Hostile
يحكي فيلم الرعب، عن جولييت (بريتاني آشوورث) هي الناجية الوحيدة من عصر مُروّع؛ فتُقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة ضد الجوع، العطش، ساقها المكسورة، والمخلوقات الغريبة المزعجة التي تَحِّل ليلًا فقط.

 

China Salesman
وضمن أفلام الحروي يعرض فيلم China Salesman ، ويدور حول "يان جيان" مهندس تكنولوجي صيني شاب، يتطوع للذهاب إلى شمال أفريقيا لمعاونة شركة في الفوز بمنافسة ستدخلها، حيث أن الشركة الفائزة بالمنافسة ستُمنَح حق السيطرة على الاتصالات بين الشمال والجنوب.

 

في حين أن "مايكل" جاسوس فرنسي يعمل بالغرب، يأمره رئيسه بالتوجه إلى شمال أفريقيا سعيًا للفوز بهذه المسابقة.
 



Tomb Raider 
في أجواء المغامرة ينضم والد "لارا كروفت" لعداد المفقودين بعد ذهابه للتنقيب عن خنجر "زيان" الأثري؛ فتنطلق هي لتبحث عنه على جزيرة صينية مجهولة.

 

وتُجنِّد "لو رِن"، صديق والدها القديم ليكون مرشدها على سطح الجزيرة، لكنهما يصطدمان بعواقب رحلتهما الكارثية ويجدان أنهما في محاولة للبقاء على قيد الحياة.
 


 

Mary Magdalene

يحكي الفيلم الذي يبدأ عرضه في 28 مارس، عن قصة "ماري المجدلية"؛ المراة اليهودية التي - وفقًا للنصوص الواردة في العهد الجديد - سافرت برفقة "يسوع" كواحدة من اتباعه، وقالت بلسانها أنها شهدت صلب يسوع وبعثه.


Ready Player One
أما محبي الخيال العلمي والمغامرات، فهم على موعد مع Ready Player One ،

28 مارس، ويدور في المستقبل القريب، يحاول الشاب المنبوذ "وايد واتس" الهروب من رعبه اليومي عن طريق التحاقه بلعبة إلكترونية تُدعى "الواحة".

عندما يموت مؤسس اللعبة البليونير، تُعرَض ثروته على اللاعبين كجائزة لمن يصل إلى نقطة معينة باللعبة.. وبعد خمس سنوات من التحاقه باللعبة، يجد واتس نفسه مُحاصرًا بديون خصومه من الشركة؛ في الواقع وداخل اللعبة على حد سواء.
 



The Forgiven

وفي إطار تشويقي لا يخلو من الإثارة، تدور أحداث الفيلم بعد انتهاء عصر التمييز العنصري في جنوب أفريقيا، يلتقي المطران ديزموند توتو بقاتل وحشي يسعى ‎إلى الخلاص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان