رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بمليار دولار.. Black Panther ينتصر للقارة السمراء

بمليار دولار.. Black Panther ينتصر للقارة السمراء

فن وثقافة

فيلم "Black Panther"

بمليار دولار.. Black Panther ينتصر للقارة السمراء

كرمة أيمن 16 مارس 2018 20:59

Black Panther "النمر الأسود" الفيلم الهوليوودي الذي استطاع تغيير نظرة صناع السينما للأطبال ذوي البشرة السوداء، بعد أن تخطى حاجز المليار في شباك التذاكر حول العالم.

ولم يكن هذا الفيلم الوحيد، الذي اختار أن يبدل النظرة الذهنية التي رسمتها الأفلام الأجنبية للسود، فمؤخرًا نافس فيلم "Get Out” على جائزة أفضل فيلم للأوسكار ولعب بطولته الفنان دانييال كالويا، وعرض مفهومًا آخر للعنصرية، مبرزًا الصفات الجديدة فيهم.



وتدل المؤشرات على أن الاتجاه الهوليوودي بدأ في تغيير الدفعة والنظرة العنصرية ، والمراهنة على أن ذوات البشرة السوداء قادرين على تأدية أدوار البطولة وجذب الأنظار والإيرادات إليهم.

وجاء فيلم Black Panther، ليحطم الفكرة السائدة بأن الأفلام حول السود لا تدر عائدات، وأنه يمكن المراهنة على أعمال لا يكون أبطالها بالضرورة من البيض.



وتدور أحداث "Black Panther” في العصور التاريخية الأفريقية، حول حاكم أفريقي يدعي "تي تشالا"يجسد دوره الممثل تشادويك بوزمان، ويحاول الدفاع عن مملكته "وأكاندا" من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، ويحظى هذا الملك بقوةٍ وسرعةٍ مذهلتيْن بفضل جرعة من دواء سحري ورداء مدرع يغطي جسده بالكامل.


وتظهر القارة الأفريقية، في إطار من الفانتازيا والخيال بأنها اﻷأكثر تقدمًا على وجه الأرض، وتمتلك تكنولوجيا ليس لها مثيل في العالم.

 

ويشارك فى بطولة العمل نجمة الأوسكار لوبيتا نيونجو، وداناى جوريرا، ومارتن فريمان، ودانييال كالويا، وليتيسيا رايت، تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، أنجيلا باسيت، فورست ويتكر، أندي سركيس ومن إخراج رايان كوجلر، وقصة الفيلم المقتبسة عن رواية "Black Panther" للكاتبين ستان لى وجاك كيربى.




وحظيت البطولة النسائية بنصيب الأسد في فيلم "النمر ألاسود"، وتلعب النجمة لوبيتا نيونغو، دور الحبيبة السابقة لـ"تي تشالا"، أما داناي غوريرا، تجسد شخصية الحارس الشخصي لـ"تي تشالا"، وتؤدي "أنجيلا باسيت" دور والدته، وتجري "لوتيشا رايت" شقيقة البطل الخارق، التي أبحاثاً بشأن الأسلحة.

أما بطل الفيلم "شادويك بوزمان" يؤدي دور حاكم "واكاندا"، أما دانييال كالويا، فهو المسؤول عن الأمن الداخلي في "واكاندا"، أما "فورست ويتيكِر" يجسد شخصية المرشد الروحي لـ"تي تشالا".


 

لم تكن تتوقع شركة "مارفل كومكس" السينمائية، أن يُحلق الفيلم في شباك الإيرادات حول العالم، ويحفر اسمه في قائمة اﻷأفلام الأعلى إيرادات على الإطلاق، ويجذب المشاهدين بما يتضمنه من عناصر الإثارة والتشويق والجرافيك، ليأثر المشاهد في عالم خيالي بعيدًا عن أرض الواقع.



ولم يعلن فقط كيفن فيج؛ رئيس استديوهات شركة مارفل، عن وجود جزء ثاني من فيلم الأكشن والإثارة "Black Panther"، لكن هناك خطة دعائية كبرى تدعم ترشح الفيلم لجائزة اﻷوسكار لعام 2019.

شاهد الفيديو: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان