رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تعرف على الأفلام المشاركة في «الأقصر للسينما الأفريقية»

تعرف على الأفلام المشاركة في «الأقصر للسينما الأفريقية»

فن وثقافة

بوستر مهرجان الأقصر السينمائي الدولي

في دورته السابعة

تعرف على الأفلام المشاركة في «الأقصر للسينما الأفريقية»

كرمة أيمن 14 مارس 2018 10:38

تنطلق الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في معبد حتشبسوت، خلال الفترة من 16 وحتى 22 مارس 2018، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العالمية.

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

 

تتنوع الأفلام المشاركة في المسابقة الروائية الطويلة، ومن غانا يعرض فيلم "كتيكى بيترسيدوفيا"، ومن بوركينافاسو فيلم "ولاى"، وفيلم "ابريتا" من المغرب، وفيلم "عصابة مارسيليا" من جنوب أفريقيا، وفيلم "هكوندي" من نيجيريا، وفيلم "الهروب" من كينيا، وفيلم "مفترق طرق" من تنزانيا، وفيلم "بذرة الذكريات"، من رواندا، وفيلم "بنزين" من تونس، وفيلم "الأصليين" من مصر.

مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة

 

يشارك في هذا القسم بالمهرجان 7 أفلام، هم: "قمر جديد" من كينيا، فيلم "الأخت الشجاعة" من تونس، و"ماما كلونيل" من الكونغو، و"صمت الزنازين" من المغرب، وفيلم "وثيرة" من كينيا، و"إلا منطقتي" من جنوب إفريقيا، وفيلم "سيلاس" من كينيا.

مسابقة الأفلام القصيرة

 

20 فيلمًا يتنافسون على جوائز مسابقة اﻷفلام القصيرة بـ"الأقصر السينمائي"، هم: "الأرض القاحلة" من الجزائر، و"نومفوندو" من جنوب إفريقيا، و"نخبة" من بنين، و"الأمانة" من تشاد، و"تحدي" من الكاميرون، و"إيفكورنو" من غانا، و"ميراث" من مالي، و"الحذاء" من المغرب، و"لطيف لطيف جداً" من الجزائر، و"الام بوبو" من السنغال، و"انتظار" من رواندا، و"تحت علم السكون" من جنوب إفريقيا، و"عناق" من المغرب، و"جبريل" من السنغال، و"كعبة حلوي" من تونس، و"ونس" من مصر، و"جزيرة التوت" من مصر، و"عيد جواز" من مصر، و"الخطاف" من مصر، وفيلم "حسين ريتشارد" من السودان".

خارج المسابقة


وخصص قسم لحصاد السينما المصرية، خارج المسابقات الرسمية، وهم: فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، و"الخلية" للمخرج طارق العريان، و"الكنز" للمخرج شريف عرفة، و"فوتو كوبي" للمخرج تامر عشري، و"يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري.

أفلام المكرمين

 

ويعرض المهرجان، في دورته السابعة، أفلام للشخصيات المكرمة، وهي: فيلم "البداية" بطولة النجم جميل راتب، وفيلم "الزورق" للمخرج السنغالي موسي تورية، وفيلم "انتزاع الكهرمان" للمخرج حسين مأمون شريف من السودان، وفيلم "عودة الابن الضال" للمخرج يوسف شاهين، وفيلم "في شقة مصر الجديدة" للنجمة غادة عادل، وتكريمًا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر والفنان أحمد زكي يعرض فيلم "نصر 56" و"جمهورية ناصر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان