رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هنا شيحة: «أرض النفاق» مسلسل محظوظ

هنا شيحة: «أرض النفاق» مسلسل محظوظ

فن وثقافة

الفنانة هنا شيحة

هنا شيحة: «أرض النفاق» مسلسل محظوظ

أدهم المصري 12 مارس 2018 19:21

أعربت الفنانة هنا شيحة، عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "أرض النفاق" المقرر أن تخوض به السباق الرمضاني لعام 2018، مع الفنان محمد هنيدي.

وكشفت هنا شيحة، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" عن الشخصية التي تؤديها خلال أحداث المسلسل، قائلة: "أجسد دور "سوسو" زوجة "مسعود" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، والذي قدمته الفنانة شويكار من قبل في فيلم يحمل نفس الاسم.

وأوضحت هنا، أن صعوبة الدور تكمن في تقديم شخصية قدمت من قبل في كلاسيكيات السينما، ولذلك تدربت عليها بشكل مكثف وشاهدت أداء الفنان شويكار أكثر من مرة، لكي تقدم أبعاد جديدة لم تظهر من قبل وتظهر فيها بشخصيتها.

وأكدت أنها تواصل تصوير أحداث العمل بديكور العزبة، في استديو الحارة بمنطقة شبرا منت، والمقرر أن يستمر التصوير هناك لما يقرب من 10 أيام وتنتقل بعدها إلى أحد الديكورات الخارجية فى إحدى الحارات الشعبية بوسط البلد لاسكتمال التصوير.

وعن كواليس المسلسل، أشارت هنا، إلى أن الأجواء رائعة ويسود جو من التعاون مع الفنان محمد هنيدي ويتبادل فريق المسلسل المعلومات والخبرات طوال الوقت، ولا يخلو الأمر من إطلاق الإفيهات.

وأشارت إلى أن مسلسل "أرض النفاق" محظوظ لاستفادته مع نجاح الفيلم السينمائي الذي يحمل نفس الاسم، وقدمه النجم الراحل فؤاد المهندس والفنانة شويكار.

ومسلسل "أرض النفاق" مأخوذ عن رواية أدبية تحمل عنوان "أرض النفاق" قُدّمت عام 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، التى تغرس اهتماماتنا فى عمق المشاكل الاجتماعية.

وتتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات فى إطار خيالى فانتازي بإسقاطات واقعية، وقدمت من خلال عمل سينمائى يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، وسميحة أيوب، وحسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.

ويشارك في بطولة مسلسل "أرض النفاق" محمد هنيدى، هنا شيحة، الإعلامى إبراهيم عيسى، محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبى، محمد ثروت، محمود كمال، وآخرون، إنتاج العدل جروب، ومن إخراج ماندو العدل.

وفي سياق متصل، حصلت الفنانة هنا شيحة، مؤخرًا، على إجازة لمدة يومين من تصوير المسلسل، خلال الأسبوع الماضي، لتكريمها فى أحد المهرجانات بدولة المغرب، عن دورها فى مسلسل "الطوفان" الذي عرض مؤخرًا وحصل على نسبة مشاهدة عالية من الجمهور، وأشاد به النقاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان