رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«٣ شهور» بـ«50 مليون جنيه».. لأحمد السقا ومنى زكي 

«٣ شهور» بـ«50 مليون جنيه».. لأحمد السقا ومنى زكي 

فن وثقافة

احمد السقا ومنى زكي

«٣ شهور» بـ«50 مليون جنيه».. لأحمد السقا ومنى زكي 

كرمة أيمن 12 مارس 2018 13:59

يعود أحمد السقا ومنى زكي، أشهر الثنائيات في السينما المصرية للتعاون مجددًا بعد نجاح فيلمهما الأخير «من 30 سنة» جماهيريًا بتحقيق إيرادات تجاوزت الـ 23 مليون جنيه خلال 3 أسابيع من بدء عرضه.

وبدأ الفنان أحمد السقا، تصوير أولى مشاهده في الفيلم الجديد "3 شهور"، بعد أن تغير اسمه من "الفارس"، التي تجمعه بالفنانة منى زكي في أحد ميادين منطقة مصر الجديدة.

وخصص للفيلم ميزانية تتجاوز الـ50 مليون جنيه، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج شركة «الريماس» والمنتج إبراهيم إسحق.



ويشارك في بطولة «3 شهور» الفنان خالد الصاوي وروجينا وانتصار وسارة سلامة، ومدير التصوير جلال الزكي، ومن المقرر أن يصور 80% من مشاهد الفيلم في أحد ولايات أمريكا، ومن المنتظر عرضه في موسم عيد الفطر القادم.

وتدور قصة الفيلم في إطار أكشن رومانسي، ويتزوج المواطن المصري "أحمد السقا" من امرأة أمريكية، وينجبان طفلا، وتبدأ أحداث الفيلم مع إنجاب الطفل.

 

ويعود تاريخ التعاون بين الفنان أحمد السقا ومنى زكي إلى 22 عامًا، وبدأت على شاشة التليفزيون في مسلسل "نصف ربيع الآخر" عام 1996 بأدوار ثانوية للتوالى بعدها الأعمال والنجاحات.


 

وقال السقا عن العمل مع الفنانة منى زكي، خلال لقاءه ببرنامج "صاحبة السعادة": "منى كان ليها النصيب الأكبر، واشتغلنا مع بعض معظم تاريخي "سينما ودراما ومسرح"، وهي ممثلة بتتبع مبدأ السهل الممتنع".
 

وفي السينما شاركوا سويًا في سبعة أعمال، كانت بدايتهما في 1999 بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وبعدها ظهرا في فيلم "أيام السادات" عام 2001، مع النجم الراحل أحمد زكي، وجسّدت «منى» دور «جيهان» زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، فيما جسّد «السقا» دور شقيقه الأصغر النقيب طيار «عاطف».



وكان فيلم "مافيا" نقله لهذا الثنائي، وانطلقا بعدها بعدة أفلام هي: "تيمور وشفيقة"، و"أفريكانو"، و"عن العشق والهوى"، و"من 30 سنة"، وعلى المسرح قدما سويًا "عفروتو"، و"كدا أوكيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان