رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنفوجراف| على الشاشة الصغيرة.. 4 مسلسلات عرض أول في مارس

إنفوجراف| على الشاشة الصغيرة.. 4 مسلسلات عرض أول في مارس

فن وثقافة

مسلسلات درامية

إنفوجراف| على الشاشة الصغيرة.. 4 مسلسلات عرض أول في مارس

كرمة أيمن 09 مارس 2018 16:46

تفتح الدراما المصرية، سوقًا جديدًا للمسلسلات بعيدًا عن المارثون الرمضاني؛ الذي يعج بالكثير من الأعمال لتدخل البيوت المصرية في كل الأوقات.

وفي شهر مارس، تعرض 4 مسلسلات حصريًا، على الشاشة الصغيرة، ليجتمع أفراد اﻷسرة حول التلفاز يتابعون بشغف الأحداث التي أمتدت في كثير من الأحيان لـ60 حلقة.

مسلسل "الأب الروحي 2"

يعود مسلسل "الأب الروحي" بجزئه الثاني، منتصف شهر مارس الجاري، عبر قناة DMC .

وتظهر في أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي" عائلة جديدة تحارب عائلة العطارين، وتدور أحداثه فى إطار التشويق والأكشن، حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب، وله عدد كبير من الأبناء، منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين؛ واحد منهما يعيش في ملجأ، والآخر شخص عدواني، ويوضح المسلسل علاقة الأب مع عصابات السلاح وتجار المخدرات.



وبجانب أبطال الجزء الأول انضم إلى الجزء الثانى لـ"الأب الروحى" عدد كبير من الفنانين منهم: "محمد رياض وعبير صبرى وسيمون وحسن حسنى وهادى الجيار ولطفى لبيب وحنان شوقى وجمال عبد الناصر ومحمد التاجى وإيمان أبو طالب".

يذكر أن، "الأب الروحى 2" يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سوسن بدر وأحمد عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ومحمود الجندى ووفاء سالم، وإيهاب فهمى ومحمد عز وعمرو صحصاح، من تأليف هانى سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، للمخرج تامر حمزة.

 

مسلسل "الشارع اللي ورانا"


انتشرت اللوحات الإعلانية في شوراع القاهرة لتعلن قناة CBC عن بدء عرض مسلسل "الشارع اللي ورانا"، في 17 مارس الجاري.

 

"الشارع اللى ورانا" يشارك فى بطولته فاروق الفيشاوى، لبلبة، درة، هند عبد الحليم، أحمد حاتم، إنجى أبو زيد، شيرين، وأحمد ماجد، وآخرين، تأليف حاتم حافظ، إخراج مجدى الهوارى،




تدور أحداث المسلسل حول فتاة تُدعى نادية، في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها، ويطاردها حلم تظهر فيه يوميًا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت، ويناقش العمل الهلاوس والتخاريف الفاصلة بين الحياة والموت.


مسلسل "الشارع اللي ورانا" بطولة درة وفاروق الفيشاوي ولبلبة وأحمد حاتم وأحمد عزمي وشيرين، وتأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري.

 

 

مسلسل "سلسال الدم 4"

 

كشف مصدر من داخل قناة MBC، أن إدارة القناة قررت عرض الحلقات المتبقية من مسلسل "سلسال الدم4" خلال شهر مارس الجاري، بعد أن نجحت الحلقات التي عرضت من الجزء الرابع فى تحقيق نسبة مشاهدة عالية.

وتوقفت إدارة القناة عند الحلقة الـ35، حيث احتدم الصراع الدائر بين هارون «رياض الخولي» ونصرة «عبلة كامل»، وكان من المقرر استكمال الحلقات بعد شهر رمضان الماضي.



ومن المقرر أن، تشهد الحلقات المتبقية من "سلسال الدم4" العديد من المفاجآت، ويعد أبرزها هو الصلح بين هارون ونصرة، حيث يتوسط "يحيى" نجله لإتمام الصلح بانتصار الخير على الشر.

ولكن هذا الصلح يقابل بالرفض من أبنة نصرة «رشيدة»، بسبب رغبتها فى أخذ ثأر شقيقها وأبيها من هارون، ما يؤدى إلى توتر العلاقة مع نصرة، كما ستشهد الحلقات انتقال «يحيي» إلى الصفوانية مرة أخرى لإدارة ممتلكات والده هارون بعد أن أصبح وزيراً، وابتعد عن طريق نصرة وعدم محاربتها.


وسيقع فراج فى حب زينب التى قام باختطافها، بعد أن أقنعته بأن كل ما يفعله خاطئ، ولن تشهد الحلقات الأخيرة عودة علياء إلى يحيى مرة أخرى.

يذكر أن الجزء الرابع من «سلسال الدم» شهد انضمام عدد من الفنانين إضافة لأبطال الأجزاء السابقة وهم :رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، إلى جانب عبلة كامل، ورياض الخولي، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل من إخراج مصطفى الشال وتأليف مجدي صابر.

 

مسلسل "نصيني وقسمتك 2"

 

تستعد شبكة قنوات CBC لبدء عرض اولى حلقات مسلسل "نصيبي وقسمتك 2"، والذي يضم عدد كبير من الفنانين.

والجزء الثاني من مسلسل "نصيني وقسمتك" بطولة أحمد مجدي، كريم قاسم، شيري عادل، ريم مصطفي، نجلاء بدر، درة، وسارة نخلة وحنان مطاوع، وأحمد فلوكس، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري وأحمد صالح.



وتسيطر البطولة النسائية على الجزء الثاني من المسلسل، ويتناول 9 قصص عن قضايا المرأة خلال الـ45 حلقة التى تدور فيها الأحداث، على أن تعرض كل قصة فى 5 حلقات، وتم الانتهاء من تصوير القصة الأولى بطولة درة وإخراج مجدى فكرى، والثانية بطولة نجلاء بدر وإخراج أحمد صالح، والثالثة بطولة ريم مصطفى وعمر السعيد وإخراج رامى رزق الله.

 

يقدم الجزء الثانى بشكل مختلف تمامًا عن الجزء الأول من ناحية الفورمات وشكل القصص وعددها، إضافة إلى طبيعة الموضوعات المقدمة مع الاحتفاظ بشكل المسلسل فى اعتماده على حلقات منفصلة متصلة وتقديم أكثر من قصة.




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان