رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالفيديو| جائزتان لـCoco باﻷوسكار 2018.. وأبطاله: "تذكرونا"

بالفيديو| جائزتان لـCoco باﻷوسكار 2018.. وأبطاله: تذكرونا

فن وثقافة

حفل الأوسكار 2018

بالفيديو| جائزتان لـCoco باﻷوسكار 2018.. وأبطاله: "تذكرونا"

كرمة أيمن 05 مارس 2018 13:33

فاز فيلم الأنيمشن "coco" بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، في حفل توزيع جوائز الأوسكار oscar 2018 في دورته الـ90 لعام 2018، والذي احتضنه مسرح دولبي في مدينة هوليوود في لوس أنجلوس.



وتنافس على الجائزة 5 أفلام مختلفة، وهي: "The Boss Baby" و"The Breadwinner" و"Ferdinand" و"Coco" و"Loving Vincent".


وفي الكلمة التي وجهها صناع فيلم Coco، أثناء تسلمهم تمثال اﻷوسكار، عبروا عن سعادتهم بالجائزة، وقالوا: "يجب أن يشعر المهمشون بأنهم ينتمون لأشخاصًا يكترثون لهم، ولضرورة التعبير عنهم وتمثيلهم".
 



ولقى الفيلم ترحاب شديد، في الفيديو الذي نشر للأفلام التي تنافس على هذه الفئة من الجوائز، وامتلأت القاعة بصوت التصفيق عاليًا.

وكان هناك المزيد في انتظار فيلم Coco، عندما أعلن للمرة الثانية فوزه بأفضل أغنية أصلية، وهي "Remember Me"، لتقول المغنية: "هذه الأغنية أهداء لكم لكي تتذكروني".
 


واستطاع فيلم coco، الاستحواذ على عدد من الجوائز خلال عام 2018، وحصل على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب، وجائزة الأكاديمية البريطانية السينمائية لأفضل فيلم رسوم متحركة، جائزة جمعية نقاد البث السينمائي لأفضل فيلم أنيمشن.


وحضر حفل الأوسكار في دورته الـ90 الكثير من النجوم العالميين، منهم: "إيما ستون ومارجوت روبي وسيرشا رونان وجينفر لورانس وبراد بيت وليوناردو دي كابريو ونيكول كيدمان ودانيال كالويا وجار أولدمان واوكتافيا سبنسر وجيسيكا شاستين وتيموثي شالاميه وتوم هولاند".



 

وبين الموسيقى والخيال، استطاع فيلم الرسوم المتحركة coco، أن يتفوق على نفسه ويحقق إيرادات بلغت 167,054 مليون دولار في دور العرض الأمريكية، فيما حقق حول العالم 555 مليون دولار أمريكي، بالرغم من طرحه في السينمات أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وفيلم coco، ملئ بالحركة والمغامرة، وأنتجته شركة والت ديزني بالتعاون مع استوديوهات بيكسار، بتقنية الـ3D.



 

يحكي الفيلم عن أسرة بالمكسيك، تحاول ترك أرث وصمة في العائلة التي تعمل بصناعة الأحذية، وتبدأ الحكاية مع اكتشاف "ميغول" طفل بعمر الثانية عشر- شغفه بالموسيقى، بالرغم من أن عائلته تكره جميع أنواع الموسيقى وتمنعها منذ أجيال،

 

تعتبر الموسيقى لعنة على العائلة، لأن بسببها ترك أحد أجداد "ميغول" زوجته "إميلدا" لحبه للموسيقى.



ويظل "ميغيل" يحلم بأن يصبح موسيقيًا بارعًا مثل جده "إرنستو دي لا كروز"، ولإثبات موهبته ينطلق في رحلة استكشافيه مع كلبه "دانتي" ويجدون أنفسهم في مدينة الموتى.

 

وعلى طول الطريق لمدينة الموتى، يجتمعا "بهريكتور" الساحر، ويبدأ "ميغول" رحلة استثنائية لمعرفة القصة الحقيقية لتاريخ عائلته.

وتنتهي مغامرة "ميغول"، بلم شمل غير متوقع لجميع أفراد اسرته في نهاية مفاجئة للجميع.




وفيلم Coco فكرة وإخراج "لي اونكريش" وهو ثاني عمل من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون.

 

أما شركة بيكسار للإنتاج السينمائي، فأنتجت أكثر من عمل لقى نجاحًا بالدول العربية، منهم "فايندينغ نيمو"، و"توي ستوري"، و"جامعة الوحوش".



ويضم الفيلم أصوات لاتينيه للشخصيات، وجاء الأداء الصوتي لـ"أنطوني غونزاليز" في شخصية ميغيل، و"آنا أوفيليا" هو صوت جدة ميغيل العزيزة "ماما كوكو"، و"ريني فيكتور" في شخصية لأبيليتا، و"جايمي كاميل" هو صوت "بابا"، و"صوفيا إسبينوسا" التي جسدت "غلوريا" في شخصية أم ميغيل، و"لويس فالديز" و"لومباردو بويار" في شخصيتا "عم ميغيل" و"ماريا مارياشي".

وعرض الفيلم في دور العرض العربية بدول "مصر، والإمارات، والبحرين، ولبنان، والكويت، وعمان" نهاية شهر نوفمبر الماضي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان