رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في حفل الأوسكار| 4 جوائز لـ «The Shape of Water».. بينها أفضل فيلم

في حفل الأوسكار| 4 جوائز لـ «The Shape of Water».. بينها أفضل فيلم

فن وثقافة

The Shape of Water أفضل فيلم باﻷوسكار 2018

في حفل الأوسكار| 4 جوائز لـ «The Shape of Water».. بينها أفضل فيلم

كرمة أيمن 05 مارس 2018 10:47

خطف فيلم The Shape of Water، أنظار العالم بعد حصوله على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم لعام 2018، بعد منافسة صعبة مع فيلم Three Billboards Outside. 

ولم تكن هذه الجائزة الوحيدة التي استطاع فيلم The Shape of Water، اقتناصها في الدورة الـ90 للأوسكار، وأعلنت أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية فوزه بأوسكار أفضل موسيقى تصويرية و أفضل مخرج وأفضل تصميم إنتاج، من بين 13 ترشيحًا.



 

وفاز المخرج جييرمو ديل تورو، بجائزة أفضل مخرج، واستطاع بمشاهدة ورؤيته الإخراجية أن يعيدنا لحقبة الستينيات من خلال الملابس والديكور والألوان والسيارات، والمشاهد الخارجية بالشوارع، وديكورات المباني، كما اجتهد في تصميم شخصية الكائن الغريب ثلاث سنوات.

وألقى جييرمو ديل تورو، كلمة عقب تسلمه الجائزة، قال فيها: "إن أعظم شئ يفعله الفن، وتفعله صناعتنا، هو إزالة القيود - ويجب علينا الاستمرار في عمل هذا، عندما يطلب منا العالم أن نفعل ذلك بشكل أعمق".
 


أما الموسيقى التصويرية فكانت مؤثرة معبرة عن الحالة العامة للفيلم، ولذلك الأوسكار ليست الجائزة الأولى، واقتنص الفيلم جائزة أفضل موسيقى تصويرية في حفل "البافتا" 2018.


 

تعود أحداث الفيلم خلال عام 1962، أثناء حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، حول "إليزا"؛ امرأة بكماء متوحدة تعمل كمنظفة في مختبر سري حكومي، وتعيش "إليزا" حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها "زيلدا" أمر تجربة علمية شديدة السرية.



برغم أن الفيلم قصة خيالية، إلا أن شرارة الحب تجبرنا على الاحترام والتعاطف مع هذه العلاقة، التي تخبرنا أن للحب مكان في هذا العالم، حتى وإن كان يسوده العنف والوحشية والمصلحة.

The Shape of Water بطولة النجم مايكل شانون، سالى هوكينز، مايكل ستولبيرج، أوكتافيا سبنسر، دوج جونز، ريتشارد جينكينز، لورين لى سميث، وديفيد هيلويت، ومن تأليف فانيسا تيلور ومن إخراج جييرمو ديل تورو.



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان