رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ياسمين علي: الجمهور صعب إرضاؤه.. وهذا موقفي من برامج المواهب

ياسمين علي: الجمهور صعب إرضاؤه.. وهذا موقفي من برامج المواهب

فن وثقافة

المطربة الشابة ياسمين علي

في حوارها لـ«مصر العربية»

ياسمين علي: الجمهور صعب إرضاؤه.. وهذا موقفي من برامج المواهب

حوار: سارة القصاص 04 مارس 2018 20:06

استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بصوتها العذب، تجيد غناء العديد من الألوان "الرومانسية والطربية والقديمة"، لتدخل قلب الجمهور بإحساسها.. إنها المطربة الشابة ياسمين علي.

  

بدأت ياسمين علي، الغناء في سن صغير وكانت أول حفل لها وهي في سن الثامنة، عشقت الموسيقى والغناء وقررت أن تتوج الموهبة بالدراسة في معهد الموسيقى العربية.

 

 " مصر العربية"حاورت النجمة الشابة ياسمين علي؛ لتكشف عن كواليس أحدث أعمالها "حب زمان"، وتتحدث عن مثلها الأعلى، وموقفها من برامج المواهب.

 

بداية حدثيني عن أحدث أعمالك "يا حب زمان

الكليب من ريحة زمان، فكرة العمل عجبتني لذلك تحمست جدًا لتقديمه، وسعيدة لأنني سأكون جزء من هذا العمل، والكليب من إخراج فادي حداد، في أول تعاون يجمعني به، وأتمنى أن يقدم بأحسن شكل، وينال إعجاب الجمهور.

 

ما هي مشاريعك بعد إطلاق كليب "يا حب زمان

كل فترة سأطلق أغنية منفردة، ومنهم ما سيتم تصويره ولن يكون الفارق الزمني بينهم كبير، على سبيل المثال شهرين بين كل أغنية كحد أقصى.


ما هو نوع الغناء المفضل إليك؟

أفضل الغناء الطربي لأنني تربيت عليه، لكن أنا استمع لجميع أنواع الغناء والموسيقى المختلفة.

 

هل تفكرين في تقديم ألبوم خاص بك خلال الفترة القادمة؟

 فكرة نزول أغنية كل فترة هي أقرب إلى ألبوم، لكن الفرق أن الأعمال لن تطرح في توقيت واحد، كما أنني ضد فكرة الألبوم، فأم كلثوم على سبيل المثال كانت تقدم أغنية واحدة خلال الشريط.

 

وأنا أحاول أن أزيد من وقت الأغنية؛ ليحصل المستمع على جرعة تشبعه لفترة طويلة. 

 

لماذا لم تقدمي في إحدى برامج المسابقات الغنائية مثل The Voice؟

الجميع يعرف أن لهذه البرامج سياسات أخرى غير اختيار الصوت الجيد، وإذا خسرت فالأضواء التي كانت تسلط عليّ ستختفي، فضلا عن كرهي للخسارة.

 

فالصبر بالنسبة لي أفضل من دخول هذه البرامج، و ما وصلت له راضية عنه وأفضل مما كنت سأحصل عليه في برامج مثل "أحلى صوت" أو غيره، فأنا أفضل أن أمشي خطواتي بشكل متأني، من الحصول على نجاح مؤقت.

 

 وفي رأي الجمهور الذي سيصوت لي في أي من هذه البرامج هو سبب شهرتي في الوقت الحالي.

 

ما هي الصعوبات التي واجهتك حتى وصلتي للجمهور؟

أنا بدأت الغناء منذ أن كان عمري 8 سنوات، وفي نفس الوقت وقفت على خشبة مسرح  الأوبرا، وشاركت الفنان محمد  صبحي، وكل هذا لم يعرفني الجمهور في بداية مشوراي ولكنها تجارب فادتني وأضافت لي.

 

هل هذا تسبب في إحباطك؟

بالعكس، كان عندي يقين أنه سيأتي الوقت وسأحصل على الفرصة المناسبة، فكل حاجة تحدث في وقتها، فهي لم تكن صعوبات بقدر أنني لم أمتلك الخبرة ولم أعرف الطريق الصحيح للوصول إلى الجمهور.

 

هذا يعني أن الوصول للجمهور أصبح صعب؟

مقياس الوصل للجمهور لم يعد معروفا، فمن الممكن فيديو كأغنية "نقابل ناس" الذي كان سبب وصول صوتي لشريحة عريضة من الجمهور لا ينجح إذا قدمه شخص آخر، فأصبح من الصعب إرضاء الناس، وهذا ما أخاف منه في أعمالي القادمة.


 إلى أي مدى فادتك تجربة مع الفنان محمد صبحي؟

محمد صبحي، أستاذ ومدرسة، تعلمت منه الغناء قبل التمثيل، فنصائحه الغنائية تفيدني حتى الآن، أما فيما يخص التمثيل عرفت الكثير، بالإضافة إلى أنه شخص مثقف جدا، وملتزم.


هل يمكن أن تقدمي أغاني بلهجات غير مصرية؟

العمل الذي سأجد فيه نفسي وينال إعجابي لن تقف اللغة أو شئ في تقديمي له حتى لو "روسي"، فأنا اعتمد على إحساسي في الاختيار .


 من الملحن الذي تتمني العمل معه؟

 هناك أسماء كثيرة ولكن على رأسهم عمر خيرت، وياسر عبد الرحمن.

 

من الفنانة التي كانت مثلك الأعلى في الغناء؟

أسمهان .. فهي صوت من الصعب أن يكرر وغريب في ناس احيانًا يشبهوني بها ولكن هذا غير صحيح فلو 1 % من صوتي يشبهها فهذا شرف لي.


 في الفترة القادمة هل ستركزين على الغناء أم التمثيل؟

 هناك فنانون كثر أخبروني أني جيدة في التمثيل ، فمن أحلامي أن أصبح مثل الراحلة " شادية" لأنها تجمع بين  التمثيل والغناء.
 

حدثيتي عن تجربة غناء التترات؟

نشأت على العصر الذهبي لتترات عمار الشريعي وعلي الحجار، واستمتعت بهذه التجربة مؤخرًا، فأقدم تتر مسلسل "بيت السلايف" وهو  ألحان وكلمات حسين مصطفى محرم وتوزيع أحمد عبد السلام، فضلاً عن تسجيل تتر "أنا شهيرة أنا خائن".


استمع لأشهر أغنيات ياسمين عليّ: 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان