رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعرف على توقعات النقاد لـ«أوسكار 2018»

تعرف على توقعات النقاد لـ«أوسكار 2018»

فن وثقافة

أوسكار 2018

تعرف على توقعات النقاد لـ«أوسكار 2018»

سارة القصاص 02 مارس 2018 16:20

 أيام وتتجه الأنظار إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية؛ حيث تسلط عدسات المصورين على السجادة الحمراء لترصد أزياء الفنانين المبهرة، وينتظر الجميع في ترقب من سيعتلي مسرح دولبي؛ ليتسلم التمثال الذهبي الذي يظل الحلم الأبدي لكل فنان.


إنه الحدث السينمائي الأبرز، حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ90، المقرر إقامته 4 مارس الجاري.


وترصدت "مصر العربية" توقعات بعض النقاد، حول الأسماء المرشحة لجوائز الأوسكار 2018.


 

يرى الناقد طارق الشناوي، أن فيلم "The Shape of Water"، هو المرشح الأقوى لجائزة أفضل فيلم.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الفيلم يحمل جماليات السينما، ويسمح بقدر لخيال المتفرج، فضلا عن فكرة العمل المختلفة.


وعن فئة أحسن ممثلة، توقع الشناوي أن تحصل الفنانة سالي هوكينز؛  على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم  "The Shape of Water"، لأدائها الرائع خلال أحداث العمل.

 

تعود أحداث الفيلم خلال عام 1962، أثناء حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، حول "إليزا"؛ امرأة بكماء متوحدة تعمل كمنظفة في مختبر سري حكومي، وتعيش "إليزا" حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها "زيلدا" أمر تجربة علمية شديدة السرية.


 

 وأشار الشناوي إلى أنه، يرشح الفيلم المجري عن الروح والجسد، فالفيلم حائز على جائزة الدب الذهبي لأحسن فيلم من مهرجان برلين عام 2017، و هو للمخرجة المجرية المخضرمة "ألديكو إينيدي".


 

وتعتقد الناقدة ماجدة خيرالله، أن تأتي نتائج الأوسكار قريبة من جوائز البافتا، لأن معظم الترشيحات في الجائزتين متشابهة لحد كبير.


 

وتتوقع ماجدة فوز فيلم Three Billboards Outside، بجائزة أفضل فيلم، لأن عناصره الفنية جيدة، مع معالجة الفكرة التي يطرحها بشكل رائع، كما ترى أن 

بطلته ميلدارد هايس الأقرب لاقتناص أفضل ممثلة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنها على المستوى الشخصي تتمنى أن يفوز  "The Shape of Water" بالجائزة لأنه عمل به سحر السينما، وفيلم من النادر تقديمه،  فهو حالة مختلفة إلا أن المؤشرات تشير  إلى أن فيلم Three Billboards Outside، الأقرب، وتدور قصة الفيلم حول "مارتن ماكدوناه" الأم التي فقدت ابنتها منذ عام تقريبًا، عن طريق القتل وبعد إهمال الشرطة للقضية؛ تقرر الأم أن تجلب الاهتمام لقضيتها.

 

واختتمت حديثها بأن الفنان "جاري أولدمان"،  المرشح الأقوى لحصد جائزة أفضل ممثل عن أدائه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل "تشرشل".



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان