رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أطوار خلق الإنسان».. كتاب يرصد تجلي قدرة الخالق بالعوالم الربانية

«أطوار خلق الإنسان».. كتاب يرصد تجلي قدرة الخالق بالعوالم الربانية

فن وثقافة

مراحل خلق الإنسان

«أطوار خلق الإنسان».. كتاب يرصد تجلي قدرة الخالق بالعوالم الربانية

كرمة أيمن 02 مارس 2018 09:36

"مراحل خلق الإنسان من الإعجاز الإلهي التي تشغل العقول منذ بدأ الخليقة حتى الآن"، وقرر الدكتور عبدالفتاح عبدالمجيد الشريف، أن يتطرق لهذا الموضوع في كتابه "أطوار خلق الإنسان".

ويتحدث الكتاب، الصادر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.هيثم الحاج عليّ، عن إحدى آيات الله في هذا الكون ألا وهى آية خلق الإنسان وكيف تمت ومراحل حدوثها.

ويقول الكتاب، إن المعلومات التي يتضمنها الكتاب ستجعل كل من يتطلع عليها يتيقن كل من يقرؤه أن الله سبحانه وتعالى هو الخالق الواحد الأحد الفرد الصمد ولا إله غيره متفرد بالكمال والجمال.
 

ويقع هذا الكتاب في سبعة فصول، يتحدث الفصل الأول منها عن مفهوم كل من الكون والوجود، ويتناول الفصل الثاني مفهوم الخلق، أما الفصل الثالث فيمهد لخلق الإنسان.

ويشرح المؤلف في الفصل الرابع كيف خلق الله الإنسان من الطين، ويبين الفصل الخامس كيف يتم التناسل، بينما يحتوي الفصل السادس على أطوار خلق الإنسان في الرحم كما يتم تبيان وحدة الخلق في الفصل السابع.
 

ويقدم الكتاب بعض الأدلة العلمية والعقلية والمادية التى تثبت وجود الله سبحانه وتعالى، وتؤكد أنه الخالق البارئ المصور مع استعراض الآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي تشرح معنى الخلق وقدرة الخالق، وأنواع الخلق بدءا من عالم اللاهوت ومرورًا بعوالم الجبروت والملكوت والملك وعالم الناسوت وانتهاء بخلق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان