رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سلمى رشيد: «آش جا يدير» نقلت الثقافة المغربية لقلب مصر

سلمى رشيد: «آش جا يدير» نقلت الثقافة المغربية لقلب مصر

فن وثقافة

الفنانة المغربية سلمى رشيد

سلمى رشيد: «آش جا يدير» نقلت الثقافة المغربية لقلب مصر

كرمة أيمن 01 مارس 2018 14:00

طرحت الفنانة المغربية سلمى رشيد؛ متسابقة برنامج "آراب أيدل"، أغنية مغربية جديدة بعنوان "آش جا يدير" وحققت أكثر من مليون مشاهدة، على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.


"آش جا يدير" أغنية من إنتاج سلمى رشيد، وكلمات "فاروق القصلاني"، ولحن "مهدي العظماوي" ووزعها موسيقيا "زهير حصادي"، وأشرف "رشيد محمد علي" على الميكساج والماستورينج، وأخرج الفيديو كليب المخرج العراقي إيهاب الراشد.

وصورت اﻷغنية في القاهرة، إلا أن فكرة الكليب حافظت على الهوية المغربية، واستحضرت طقوس الخطبة على الطريقة المغربية التقليدية، إلى جانب اعتماد الأغنية على أزياء مغربية نسائية ورجالية، وديكور مغربي خالص.



وقالت سلمى رشيد؛ في تصريحات صحفية، إن فكرة تصوير الأغنية مستوحاة من التراث المغربي كان بهدف نقل مشاهد العادات والتقاليد إلى الشعب المصري.

وتابعت: "ساهم في تصوير الفيديو كليب أكثر من 100 شخص من مصر، لافتة أن هذا العدد يستطيع أن ينقل الملابس والعادات والتقاليد المغربية إلى أهله وأصدقائه، وهذا يعني أني نقلت المغرب إلى قلب مصر، وهي رسالة تعكس حب الشعبين لبعضهما ورغبة مني أيضا في المزيد من التواصل والتقارب الأخوي".
 

"آش جا يدير" أغنية مستوحاة من التراث المغربي، وكانت حلما بالنسبة للفنانة "سلمى رشيد" منذ مشاركتها في برنامج المسابقات "آراب آيدول" في موسمه الثاني (2013)، حيث طرحت لديها فكرة إعادة أغنية من التراث المغربي.

وتستعد سلمى رشيد، متسابقة برنامج المسابقات "آراب أيدول"، للقيام بجولة فنية خلال شهر مارس الجاري، بعدد من المدن الكندية، إلى جانب إحيائها لعدة حفلات في المغرب ودول الخليج.

شاهد الفيديو: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان