رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد التصوير في 25 موقعًا.. مروان حامد يستعد لطرح «تراب الماس»

بعد التصوير في 25 موقعًا.. مروان حامد يستعد لطرح  «تراب الماس»

فن وثقافة

المخرج مروان حامد

بعد التصوير في 25 موقعًا.. مروان حامد يستعد لطرح «تراب الماس»

سارة القصاص 01 مارس 2018 12:29

تعتبر رواية تراب الماس ليست العمل الأول لمروان حامد الذي يقرّر تحويلها لفيلم سينمائي، فسبق وأن غاص في عالم أحمد مراد بـ"الفيل الأزرق" والذي حقق إيرادات ونجاح كبير أثناء عرضها؛ لينتظر الجمهور عمله الجديد.

 

فبعد شهرين من العمل المتواصل، يستمر المخرج مروان حامد حاليًا في مونتاج ومكساج فيلمه الجديد "تراب الماس".

 

وصور مروان بين أكثر من ٢٥ موقع تصوير أبرزهم شارع المعز وقصر عائشة فهمي بمنطقة الزمالك ومدينة الإنتاج الإعلامى، ونادي طلعت حرب بوسط القاهرة وبعض الفنادق.

 

وتعتبر رواية «تراب الماس» المأخوذ عنها الفيلم من الروايات الأكثر مبيعًا، وتم  ترجمتها لأكثر من لغة وتحمل توقيع الكاتب أحمد مراد، وقد نجح المخرج مروان حامد، في الانتهاء من تصوير الفيلم في وقت قياسي.

 

 

الفيلم المأخوذ عن الرواية الناجحة تراب الماس، يدور أحداثه حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

ورصدت الشركة المنتجة له «نيو سينشري» ميزانية ضخمة كي يخرج الفيلم على أفضل صورة.

 

ويشارك في العمل كل من "منة شلبي، آسر ياسين، إياد نصّار، ماجد الكدواني، محمد ممدوح وصابرين".

 

 

وكان  المخرج مروان حامد طلب من آسر ياسين، أن ينقص وزنه، ويتدرب على لعب الدرامز من أجل تجسيد دوره في الفيلم.

 

وكان فيلم "تراب الماس" قد شهد العديد من المشاكل خلال الفترة الماضية، بسبب رؤية الفنان أحمد حلمي والسيناريست أحمد مراد، في أحقية كل منهما فى ملكية الرواية، بعدما اشتراها حلمي ليتولى بطولتها فى فيلم سينمائي، ولكن بعدما طلب من "مراد" إجراء بعض التعديلات عليها، سحبها "مراد"، وذهب للتعاقد عليها مع شركة إنتاج أخرى، الأمر الذي جعله يدخل مع "حلمي" فى مشاكل قضائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان