رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| بالدرع الذهبي.. الموسيقى الشعبية الكورية تتصدر مسابقة المواهب

بالصور| بالدرع الذهبي.. الموسيقى الشعبية الكورية تتصدر مسابقة المواهب

فن وثقافة

مهرجان المواهب الكورية

بالصور| بالدرع الذهبي.. الموسيقى الشعبية الكورية تتصدر مسابقة المواهب

كرمة أيمن 28 فبراير 2018 12:32

في الحرم اليوناني، بالجامعة الأمريكية، اجتماع عشاق الثقافة الكورية للعام الثالث على التوالي، لمشاهدة مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية بمصر، بحضور سفير جمهورية كوريا بالقاهرة "يون يوشيول"، ومدير المركز الثقافي يانج سانجين، والدكتورة أحلام يونس؛ رئيس أكاديمية الفنون.




وافتتح المهرجان بكلمة للسفير الكوري؛ الذي يتولى منصبه لأول مرة في مصر، وهذه أول فعالية يحضرها، ليفاجئ الحضور بإلقائه عدة كلمات تعلمها باللغة العربية العربية.

 

وقال السفير "يون يوشيول" سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، إنه عكف على دراسة التاريخ المصرى والثقافة المصرية فور علمه بتوليه منصب السفير.



أوضح السفير، أنه رغم البعد الجغرافي الشاسع بين مصر وكوريا الجنوبية، إلا أن التبادل الثقافي بين البلدين ساهم فى تحقيق التقارب بينهما بدرجة كبيرة.

 

وأكد يوشيول أن الثقافة لا تعترف بأى معوقات، وأنها تخترق أى حواجز، مشيراً إلى أنها تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دوراً مهماً فى تعزيز التقارب بين شعوب العالم، فهى بمثابة الدبلوماسية الشعبية.
 

وأوضح السفير الكوري، أنه سيسعى مع المركز الثقافي الكوري إلى تقديم فاعليات ثقافية متنوعة من أجل تقديم الثقافة الكورية إلى الشعب المصرى، وبالعكس تقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكوريين، وبالتالى تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.



وعن المسابقة، قال مدير المركز الثقافي الكوري؛ يانج سانجين، أنها ليست سهلة، والمتسابقون هم أبطال الليلة، لافتًا إلى أنه لجنة المسابقة اختارت 12 موهبة، من بين 30 فريق.

 

وأعلن عن بدأ المسابقة، قائلًا: "أبدعوا وأبهرونا بمواهبك الجميلة".



وبين تصفيق حار من الحضور، أعتلت الفرق المسرح، التي تنوعت ما بين الرقص والغناء، وأبدعت فرقة جامعة عين شمس بالعزف على آلات كورية شعبية، وتفاعل معهم الجمهور، لتعلن لجنة التحكيم في نهاية الأمر، فوزهم بالمركز الأول، نتيجة للتناغم الذي أحدثوه على المسرح وتمكنهم من العزف على الآلات الكورية، رغم أنهم تدربوا فقط لمدة 4 أشهر.


 

وفي نهاية الحفل، قامت الدكتورة أحلام يونس بتسليم الدرع البرونزي، ليسرا فؤاد، بعد أدائها أغنية Love Story، من الدراما التركية.

وأعلن مدير المركز الثقافي الكوري، عن الفائز بالدرع الفضي، ولراقصتين K-PoP، وقدموا الحركات الكورية محاكين أشهر راقصين هذا النوع في كوريا، على عدد من الأغاني الكورية.




وذهبت الجائزة الأولى لفريق جامعة عين شمس، الذي ارتدى الزي الشعبي الكوري، وقدم عزف على الآلات الشعبية، وسلمهم السفير الكوري الدرع الذهبي، كما أهدى كل المتسابقين هدايا تذكارية.






  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان