رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| بعد حبسها بسبب تصريحات «البلهارسيا».. 7 أزمات لشيرين عبد الوهاب

فيديو| بعد حبسها بسبب تصريحات «البلهارسيا».. 7 أزمات لشيرين عبد الوهاب

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبد الوهاب

فيديو| بعد حبسها بسبب تصريحات «البلهارسيا».. 7 أزمات لشيرين عبد الوهاب

سارة القصاص 27 فبراير 2018 16:58

شهدت الفترة الأخيرة هجوما شديدا على الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي دائمًا ما تقحم نفسها في المشاكل، بسبب مواقفها الغريبة والتلقائية.

 

وبعد تصريح البلهاريسيا، الذي سبب الكثير من المشاكل لها، لم تتوقف شيرين عن الخروج عن المألوف؛ لـتثير ضجة وجدل حولها.

وظهرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، في فيديو فى إحدى حفلاتها، ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" قائلةً: "هيجبلك بلهارسيا".

 

 

أزمتها مع النقابة 

تسبب تصريح "بالبلهاريسيا" باتخاذ نقابة الموسيقيين، قرارا بإحالتها إلى التحقيق بعد اتهامها بـ "الاستهزاء بمصر"، وخضعت للتحقيق؛ ليعتمد مجلس نقابة المهن الموسيقية قرار إيقافها عن العمل وعدم منحها أي تصاريح للحفلات لمدة شهرين داخل مصر.

 

اعتذار شيرين 

وبعد حملات الهجوم التي تعرضت لها، اضطرت شيرين لإصدار بيان تعتذر فيه  وقالت :" أنا شيرين سيد محمد عبدالوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت فى منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل".

 

وأضافت: "هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن فى محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب، هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة فى الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفى هذا التوقيت، وعندما شاهدته.. شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة وكما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فأنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها".


وتابعت: "وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم ويعلم الله مدى حبي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا، فلم ولن أنسى فضل مصر وفضلكم وأعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم فى مثل هذا الموقف الذي أتمنى لو لم أكن فيه الآن، أنا آسفة".

انفصالها عن مدير أعمالها

 

العديد من الاتهامات وجهت لياسر خليل مدير أعمال شيرين إلى أنه من قام بتسريب فيديو «بلهارسيا النيل» ؛ ليجد أصابع الاتهام تُشير إليه حول تسريب الفيديو العفوي الذي أثار غضب محبيها.

 

وخرج «ياسر» ليرد على منتقديه، قائلًا: «فيه ناس كتير ميعرفونيش وغيرهم يعرفوني وأكلوا معايا عيش وملح وفي سيرتي طول الوقت وما وراهمش غيري.. أنا مش زعلان منكم أنا مشفق عليكم؛ لأن اللي بيعيش جواه كراهية ما بيعذبش إلا نفسه، النار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله».

 

لكن لم يمض على هذه الواقعة فترة الطويلة حتى أعلنت انفصالها عن مدير أعمالها ياسر خليل، الذى ظل يعمل معها لمدة 14 عاما.
 

حبيبة قلبي قطر
ظهرت شيرين، في الفيديو، وهي تهنئ كل جمهورها من مختلف البلدان العربية، ومن بينها قطر، وقالت: "حبيبة قلبي قطر والقطريين حبايب قلبي وعلى دماغي من فوق وهتفضلوا ورا دماغي من فوق".

وأثارت الجملة الأخيرة غضب العديد من جمهور المطربة من أبناء شعبها، بسبب مقاطعة مصر لقطر منذ العام الماضي، لدعم حكومة الأخيرة للإرهاب.

 

 

أقراص مخدرة

ومنذ أسابيع،احتجزت سلطات مطار القاهرة، الفنانة شيرين عبدالوهاب وذلك قُبَيل مغادرتها إلى باريس، بسبب ارتباطاتها الفنية.

 

وعثرت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب، على أقراص مخدرة، "مُدرجة على جدول 2، ومحظور حيازتها"، داخل حقيبة السفر الخاصة بها.

 

ومن جانبها، قدمت «شيرين» لأمن المطار، شهادة طبية تفيد بالسماح لها بتناول هذه الأقراص، حيث إنها تُعالج من الاكتئاب- وبعد ذلك، تم السماح لها بالمغادرة إلى باريس. 

 

وأشارت التقارير إلى أن، شيرين عبد الوهاب مرت بمرحلة صعبة في حياتها، بعدما سُرِّب لها فيديو قديم من حفل أحيته في الشارقة، التي طلبت منها إحدى المدعوات أن تغني أغنية "ما شربتش من نيلها"، لتقول لها ساخرة: "اشربي ايفان أحسن ليجيلك بلهارسيا".

 

شلوت شيرين عبد الوهاب

 

غضب كبير قابله فيديو نشر لشيرين حيث "ركلت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب «رجل أمن» أراد إبعاد إحدى المعجبات عن منصة حفلها، بالسويد.

وفي مقطع الفيديو، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع «يوتيوب»، ظهر المسؤول الأمني محاولًا إبعاد إحدى المعجبات من الاقتراب للمسرح، فقامت شيرين بإزاحته بعيداً بضربه بـ"الشلوت" والتقطت صورة «سيلفي» مع المعجبة.

 

الحبس 6 شهور وغرامة 

 

قضت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار عمرو عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، بحبس المطربة شيرين عبدالوهاب، لمدة 6 أشهر وكفالة 5000 ألف جنيه، بتهمة الإساءة لمصر، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تصريحات البلهارسيا».

 

وأضافت الدعوى، أنه فى الوقت الذى تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذى أضحك الجمهور بصورة تعنى إهانة الدولة.

 


وظهرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، في فيديو فى إحدى حفلاتها، ترد فيه على إحدى المعجبات التى طالبتها بأغنية "ما شربتش من نيلها" قائلةً: "هيجبلك بلهارسيا".

وكانت  نقابة الموسيقيين، أصدرت قرار في وقتها بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها للتحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان