رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شروط منح الدكتوراه من الصين لعام 2018 – 2019.. وهذا آخر موعد

شروط منح الدكتوراه من الصين لعام 2018 – 2019.. وهذا آخر موعد

فن وثقافة

منح دراسية من الصين

شروط منح الدكتوراه من الصين لعام 2018 – 2019.. وهذا آخر موعد

كرمة أيمن 27 فبراير 2018 14:47

تعلن جمهورية الصين الشعبية، عن فتح باب التقدم للمنحة لعام 2018 – 2019، للحصول على درجة الدكتوراه، في 8 مجالات.

وأوضح قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن المجالات المتاحة لنيل درجة الدكتوراه هي: "علوم الحاسب الآلي، بناء الشبكات المعلوماتية، علوم الهندسة البحرية، الميكانيكية، الكهربية، الهندسة الصناعية، العلاج الطبيعي، دراسة اللغة الصينية وآدابها".

ويشترط للتقدم للمنحة ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة في 1/9/2018، وأن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وأن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في 1/9/2018.

ويقدم الجانب الصيني للطلبة المصريين الحاصلين على المنح، منحة شهرية مبلغ 3500 يوان صيني قابلة للزيادة، وإعفاء كل طالب من رسوم التسجيل، وكذلك رسوم القيد السنوى لحضور المحاضرات والدراسات، وتكاليف المواد الدراسية المحددة، ونفقات الإقامة المقررة -فيما عدا مبلغ معين يدفع مرة واحدة لترتيب الإقامة- وتوفير العلاج الطبى بالمجان للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من الحكومة الصينية، وخدمة "الترانزيت" للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من العاصمة الصينية إلى ومن مكان الدراسة عند التحاقهم بالجامعة وتخرجهم منها.

وأشار قطاع الشئون الثقافية والبعثات، إلى أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهاب وعودة.

وعن المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة، قال قطاع الشئون الثقافية، ملء استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل، وخطاب من جهة العمل موجه للبعثات بالموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أي من المنح أو البعثات الأخرى، وكذلك ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأي الجهات الأمنية للموافقة على السفر.

هذا بالإضافة إلى نسخة من خطة البحث، ونسخ من السيرة الذاتية، وملخص رسالة الماجستير "باللغة الإنجليزية معتمدة من جهة العمل"، ونسخ من استمارة التقدم للمنح مستوفاة ومعتمدة، وعدد 2 نسخة من الكشف الطبي مستوفاة ومعتمد- يقوم بنسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة-.

وعلى المتقدم للمنحة، أن يقدم أيضًا، أصل شهادة اجتياز المرشح لـــ67 درجة في IBT، أو 5.5 درجات في اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى، وشهادة البكالوريوس – تقديرات سنوات الدراسة – شهادة الماجستير ( أصل + صورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية )، وعدد 6 صور شخصية–  عدد 2 صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وتسلم المستندات المطلوبة في العنوان التالي: مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات– الدور السابع  حجرة ( 8 )، ولن يلتفت للأوراق التي تقدم عن طريق البريد الإلكتروني.

وحدد قطاع الشئون الثقافية والبعثات آخر موعد للتقدم لهذه المنح: يوم الأحد الموافق  11 / 3 / 2018.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان