رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ 4 أعمال فنية.. الدراما تحارب الإرهاب في ​​​​​​​رمضان 2018

بـ 4 أعمال فنية.. الدراما تحارب الإرهاب في ​​​​​​​رمضان 2018

فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2018

على رأسها «طايع» و«نسر الصعيد»

بـ 4 أعمال فنية.. الدراما تحارب الإرهاب في ​​​​​​​رمضان 2018

أدهم المصري 24 فبراير 2018 21:35

تقتحم الدراما المصرية هذا العام الموسم الرمضاني بـ 4 أعمال فنية، بقصص وشخصيات مختلفة تتناول جميعها قضية محاربة «الإرهاب».

 

ويبدو أنّ هذه القضية أصبحت تشغل بال صناع الدراما، بعد أن شهدت الفترة الأخيرة عددًا من العمليات الإرهابية.

 

طايع

ويأتي في مقدمة هذه الأعمال  مسلسل "طايع" الذى يقدمه الفنان عمرو يوسف، والذى يحمل عدد من مشاهد محاربة القضايا الإرهابية التي تحدث في الصعيد، من قتل وخطف وسرقة واغتصاب.

ويُجسد عمرو يوسف بالمسلسل دور «طايع» وهو مدرس صعيدي، يعيش رحلة صعود من الصفر، وخلال كفاحه يواجهه العديد من المشاكل والعقبات، لكنه يتغلب عليها.


المسلسل من إخراج عمرو سلامة، تأليف محمد دياب، وإضافة إلى صبا مبارك وعمرو يوسف يُشارك في بطولة مسلسل «طايع» كل من عمرو عبدالجليل، أحمد عبدالله محمود، سلوى محمد علي، محمود البزاوي، والفنانة القديرة سهير المرشدي.


 

أبو عمر المصري
و مسلسل "أبو عمر المصرى" بطولة النجم أحمد عز، مأخوذ عن روايتى للكاتب عز الدين شكرى، وهما "مقتل فخر الدين" و"أبوعمر المصرى".


 ويناقش العمل لماذا يتحول المرء من شخص مسالم تدفعه الظروف؛ ليتحول إلى شخص يحمل فى قلبه الضغينة والشر والتطرف وسحق كل من حوله، فضلا عن غسيل عقول الشباب من قبيل المتطرفين ومحاولة زرع الشر فى داخلهم تجاه بلادهم ومجتماعتهم العربية.

وبحسب الرواية الأصلية للكاتب عز الدين شكرى فشير، فإن أحمد عز يجسد شخصية "فخر" هو محام مثالى، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع المصرى من خلال تأسيسه هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد "تنظيم سلمي" يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها.

مسلسل "أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أمل بوشوشة، أروى جودة، محمد جمعة، منذر رياحنة، محمود حجازى، عارفة عبد الرسول، محمد سلام، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، ومجموعة من الشباب، سيناريو وحوار مريم ناعوم، إخراج أحمد خالد موسى فى أول تعاون بينه وبين أحمد عز، إنتاج شركة تى فيجن للمنتج طارق الجناينى.



نسر الصعيد

ويعود محمد رمضان بمسلسل جديد بعنوان "نسر الصعيد"، والذى يجسد شخصية الضابط الصعيدى "زين"،  وخلال الأحداث يموت ابن عمه المجند فى سيناء؛ لينفرط قلب زين عليه، ويحزن كثيرا، ثم يطلب من قادته نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب والتكفريين والتطرف انتقاما لكل المجتمع المصري.

 

 المسلسل من تأليف محمد عبد المعطى، ومن إخراج ياسر سامى فى أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك فى بطولته بجانب رمضان، سلوى خطاب، باسم الزارو، سيد رجب، درة، عائشة بن أحمد، عايدة رياض، محمد عز، أحمد خالد صالح، يوسف عثمان، وآخرون، وإنتاج العدل جروب.


المعجزة

يتطرق المسلسل إلى فكرة التصدى للإرهاب الغاشم، وكيفية التعامل مع هذه الفئة من البشر، الذى يسعون إلى تخريب المجتمعات العربية، خاصة فى مصر، إضافة إلى العقول المدبرة لهذه التحركات، والأضرار من هذه المخططات التى تعصف بالشباب والمجتمعات والعقول الأدمية.
 

ومسلسل "المعجزة" بطولة مجموعة من النجوم، على رأسهم مصطفى فهمى ودينا الشربيني، وعمر السعيد، ومحمد شاهين، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج شريف اسماعيل، ويشرف على الإخراج احمد نادر جلال، إنتاج سينرجى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان