رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ5 أفلام| الكارتون ينافس في الأوسكار.. وهذا الفيلم حقق 200 مليون دولار

بـ5 أفلام| الكارتون ينافس في الأوسكار.. وهذا الفيلم حقق 200 مليون دولار

فن وثقافة

افلام كارتون تنافس في الأوسكار

فيديو..

بـ5 أفلام| الكارتون ينافس في الأوسكار.. وهذا الفيلم حقق 200 مليون دولار

سارة القصاص 24 فبراير 2018 11:29

تتنافس 5 أفلام كارتون طويلة على جائزة الأوسكار في دورته الـ90،  من خلال شخصيات وحكايات مختلفة، استطاعت أن تحقق نجاحًا على المستوى الفني والجماهيري.

 

 وترصد "مصر العربية" في التقرير تفاصيل هذه الأعمال، والإيرادات التي حققتها أثناء عرضها في شباك التذاكر.


The Boss Baby

وتدور أحداث الفيلم حول الطفل "بيبي"، الذي يتحد مع أخيه الذي يكبره بــ7 سنوات مع بهدف إحباط مؤامرة دنيئة يدبرها المدير التنفيذي لإحدى للشركات.



ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم كل من أليك بالدوين وستيف بوشيمي وجيمي كيميل، ومن إخراج توم ماكجراث.

 

حقق فيلم The Boss Baby إيرادات وصلت إلى 175,003 مليون دولار خلال عرضه دور العرض.

 


The Breadwinner

يحكي العمل عن "بارفانا" فتاة أفغانستانية صغيرة في الحادية عشر من عمرها، تعاصر فترة حكم حركة طالبان للبلاد في عام 2011، يتم القاء القبض على والدها بالخطأ، وتقرر بعدها أن تقص شعرها وتتنكر في هيئة صبي لكي تستطيع العمل واﻹنفاق على أسرتها، مما يدخلها في تحديات جديدة ويفتح أمامها أفاقًا عريضة.


العمل من إخراج نورا تواماي، وتأليف ديبورا إليز، طاقم العمل:" سارا تشودري، لارا صادق، شايستا لطيف، علي بادشاه، نورين جولامجوس، كاوا آدا"،ووصلت إيراته إلى 

297,693 ألف دولار.


Coco

يحكي الفيلم عن أسرة بالمكسيك، تحاول ترك أرث في العائلة التي تعمل بصناعة الأحذية، وتبدأ الحكاية مع اكتشاف "ميغول" طفل بعمر الثانية عشر- شغفه بالموسيقى، بالرغم من أن عائلته تكره جميع أنواع الموسيقى وتمنعها منذ أجيال.

 

وتعتبر الموسيقى لعنة على العائلة، لأن بسببها ترك أحد أجداد "ميغول" زوجته "إميلدا" لحبه للموسيقى.
coco_2017_animation_4k-HD.jpg" width="650" />
ويظل "ميغيل" يحلم بأن يصبح موسيقيًا بارعًا مثل جده "إرنستو دي لا كروز"، ولإثبات موهبته ينطلق في رحلة استكشافيه مع كلبه "دانتي" ويجدون أنفسهم في مدينة الموتى.

 

وفيلم Coco فكرة وإخراج "لي اونكريش" وهو ثاني عمل من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون، وحقق الفيلم أكثر من 

207,170,354 مليون دولار في شباك التذاكر.

Ferdinand

العمل يحمل دعوة صريحة للسلام ونبذ العنف، من خلال قصته التي تدور  حول حياة الثور "فرديناند"، ورغم أنّه ثور ضخم إلا أنَّ لديه قلبًا كبيرًا حنونًا وعاطفيًا ترعاه طفلة صغيرة منذ ولادته، وهو ما جعله مثل الحيوانات الأليفة التى تربى في المنزل، فهو غير مدرك لحقيقة أنَّه ثور ويتسبب في العديد من المتاعب، ويتم إبعاده عن مكان ولادته وتربيته ليجد نفسه مطالبًا منه أن يصارع داخل حلبة مصارعة الثيران، وهو الأمر المخالف لطريقة تربيته؛ حيث إنَّه ثور ضخم لكنه وديع.

وبمغامرة مجنونة، يصر "الثور فرديناند" على عودته إلى عائلته، وفي سبيل هذا يكوّن فريقًا غير متكافئ وينطلق بهم في أجواء ملئية بالإثارة.

 

وينتمي الفيلم إلى نوعية الأكشن والمغامرات، وهو إنتاج استوديوهات تونتيث سينتشورى فوكس، ومن تأليف الثلاثي رون بيرش ودون رايمر وديفيد كيد، وإخراج كارلوس سالدانا، ويشارك فى بطولته بالأداء الصوتى عدد من النجوم أبرزهم جون سينا، بوبى كانافال، ديفيد تينانت، جينا رودريجز، دانيلا بوباديا، كيت ماكينون،وحقق أكثر من 82,381,301 مليون دولار أثناء عرضه في السينما.

 

وFerdinand مقتبس من قصة أطفال كلاسيكية قديمة نشرت عام 1936، وتحولت بعد ذلك بعامين إلى فيلم رسوم متحركة قصير من ثماني دقائق، من إنتاج شركة ديزني، وفاز بأوسكار أفضل فيلم قصير، أى قبل 79 عامًا.

Loving Vincent

يتناول حكاية الفيلم بالرسالة الأخيرة التي يود أن يوصلها الشاب «آرماند رولين» إلى « فان جوخ» بعد عامٍ من وفاة أخيه، فيفاجأ أنه قد توفي هو الآخر.

 

ليبدأ بتتبع سيرة حياة «فان جوخ» من خلال تعرفه على الأشخاص الذين قضى معهم أيامه الأخيرة، وما إذا كان قد مات مقتولاً أم منتحرًا بالفعل!

 

فيلم  Loving Vincent من بطولة دوجلاس بوث، وسيرشا رونان، وكريس أودود، وبيل توماس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان