رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنفوجراف| النجوم المرشحون لأفضل ممثل في «أوسكار 2018»

إنفوجراف| النجوم المرشحون لأفضل ممثل في «أوسكار 2018»

فن وثقافة

النجوم المرشحون لأفضل ممثل بالأوسكار 2018

إنفوجراف| النجوم المرشحون لأفضل ممثل في «أوسكار 2018»

كرمة أيمن 24 فبراير 2018 14:37

تضمنت قائمة الأوسكار لجائزة أفضل فيلم سينمائي لعام 2018، أسماء نجوم ذات شعبية جماهيرية ونقدية كبيرة، لكن الأداء هو الفيصل النهائي للاختيار، ولذلك ينافس بقوة الفنان دانيال على هذه الجائزة رغم أنها البطولة المطلقة الأولى لها.

 

ويفصلنا عن إعلان اسم الفائزين في الدورة الـ90 للأوسكار، أيام قليلة، لتذاع في حفل ضخم على الهواء مباشرة على شبكة تليفزيون "أي بي سي"، يوم الأحد 4 مارس المقبل، في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا.


وخلال هذا الإنفوجراف نرصد النجوم المرشحون لأفضل ممثل في الأوسكار.. اضغط هنا

 

 

 

تيموثي شالاميت
الفنان تيموثي شالاميت، مرشح لأفضل ممثل عن فيلم Call Me by Your Name يجسد دور "إيليو" ويأخذنا معه خطوة بخطوة في رحلته لاستكشاف هويته ومشاعره.



وعبر "تيموثي" ببراعة عن مشاعر المراهق اتجاه الحب الأول، وهذا الخليط العجيب من الحيرة والشغف والخوف من الرفض، صراعه بينه وبين نفسه وبحثه عن هويته الجنسية، وكيفية تعامله مع مشاعر جديدة عليه، وخاصة أنه كان عاجز في التعبير عنها، خوفه الوحيد المسيطر عليه وهو الرفض.

 

يحكي Call Me by Your Name قصة حب تنمو براعمها بين فتى مراهق وضيفة الصيف النزيلة بقصر والديه على شاطئ (الريفيرا) الإيطالي، وخلال أسابيع الصيف التي لا تهدأ، تتطور العلاقة بينهما وتتوجها رغبتهما في أن يكونا لبعضهما البعض، وبينما يختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألا يعثرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى.

والفيلم ﺇﺧﺮاﺝ لوكا جواداجنينو، وﺗﺄﻟﻴﻒ والتر فاسانو، ومقتبس من رواية آندريه آكيمان، وبطولة أرمي هامر، تيموثى شالميت ، مايكل ستولبيرج، إيثر جاريل، فيكتور دو بيوس، أميرة كاسار.


دانيال دي لويس

أعلن "دانيال دي لويس" اعتزال التمثيل في يونيو 2017، ليكون بذلك دوره في فيلم Phantom Thread، الذي يجسد شخصية خلاله شخصية "ودكوك"، آخر أدوراه في مشواره الفني، ليرشح به لجائزة أفضل فنان في الاوسكار 2018.

 



ويؤدي "دانيال دي لويس" دور صانع أزياء للطبقة العليا ولا تشكو من ندرة تواجد السيدات، حتى يقابل شابة تدعى "ألما" وتجسدها الممثلة "فيكي كريبس"، فتصبح محور إلهامه ومشاعره.

 

يشارك في بطولة الفيلم بجانب دانيال داي لويس، كل من فيكي كريبس، وليزلي مانفيل، وكاميلا رذرفورد، وهو من إخراج بول توماس أندرسون.


وتقع الأحداث عقب فترة الحرب خلال الخمسينات في "لندن"، حيث الخياط رينولدز وودكوك "دانيال داي لويس" وشقيقته سايريل "ليزلي مانفيل" في خضم عالم الموضة البريطانية، ويصممان الأزياء الملكية، فساتين النجوم، وملابس نجوم المجتمع، وتدخل فتاة تُدعى ألما "فيكي كريبس" حياة وودكوك وتقلبها رأسًا على عقب، فتصير عشقه ومصدر إلهامه؛ ليجد أن حياته التي خطط لها جيدًا تعطلت بسبب الحب.

جاري أولدمان

استطاع الفنان "جاري أولدمان"، أن يأخذنا عبر حقبة من التاريخ بأدائه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل "تشرشل" في الأيام الأولى من توليه منصبه خلال الحرب العالمية الثانية، خلال أحداث فيلم Darkest Hour.



 

وبدى "جاري أولدمان" مشابهه كثيرًا لشخصية تشرشل الحقيقة، وتمكنه من تقليد شخصيته في كل شيء بداية من طريقه السير إلى تدخينه للسيجار وإلقائه للخطب الرنانة التي تميز بها تشرشل في الحقيقة ليقنع الجميع بأدائه المبدع.

وعن دوره في فيلم Darkest Hour، فاز "جاري أولدمان" بجائزة أفضل ممثل خلال حفل جوائز "الأكادمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفازية العالمية" وكذلك في "جائزة اختيار النقاد للأفلام" والـ "جولدن جلوب"، فهل المنافسة سهلة على الأوسكار؟.
 

ويستعرض الفيلم اﻷيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية،حيث يقف مصير القارة اﻷوروبية بأسرها على رئيس الوزراء البريطاني الجديد وقتئذ "ونستون تشرشل" الذي يتوجب عليه اتخاذ القرار الصعب إما بالتفاوض مع القائد النازي "أدولف هتلر" أو بشن الحرب عليه.


دينزل واشنطن

 

لم تكن هذه المرة اﻷولى للفنان دينزل واشنطن، التي يترشح فيها لجائزة أفضل ممثل في الأوسكار، فهي المرة الرابعة له، إلا أنهه توجت مشواره الفني مرتين الأولى عام 1989 كأفضل ممثل في دور مساعد عن دوره فى فيلم Glory من بطولة ماثيو برودريك ومورجان فريمان وكانت الثانية في عام 2001 كأفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره فيلم Training Day الذي يعتبره دينزل واشنطن أفضل ما قدم في مسيرته.



ويجسد "دينزل واشنطن" في فيلم Roman J. Israel, Esq ، الذي ينافس من خلاله هذا العام على الأوسكار، دور محامي مثالي يتعرض لمعطفات حادة في مسيرته المهنية تتعارض مع مبادئه.

 

وفيلم Roman J. Israel, Esq من تأليف وإخراج دان جيلروى، ومن بطولة دينزل واشنطن، كولن فاريل، كارمن إجوجو، أماندا وارن، هوجو ارمسترونج، سام جلورى.
 

وتدور أحداث الفيلم حول رومان إسرائيل "دينزل واشنطن" محامى الدفاع المثالى الذى يجد نفسه، من خلال سلسلة من الأحداث المضطربة، فى أزمة تؤدى إلى عمل متطرف.


دانيال كالويا

أتقن "دانيال كالويا" دوره في فيلم Get Out، لدرجة الإبداع، ويجسد دور مصور أسود البشرة يدعى "كريس" تهدد العنصرية علاقته بحبيبته "روز".



ورغم أن هذا الفيلم هو البطولة المطلقة الأولى له، إلا أنه استطاع أن يضع قدميه بين عمالقة الفن في هوليوود وينافس على جائزة أفضل ممثل في الأوسكار 2018.

 

تدور أحداث فيلم «Get Out» عن المرة الأولى التي يزور فيها الفتى الأسمر «كريس» منزل عائلة حبيبته البيضاء «روز»، ويوجد هذا البيت منعزلاً وسط الغابات، وتبدأ الزيارة قبيل عطلة نهاية الأسبوع، يتوتر «كريس» بسبب ترقبه لرد فعل أسرة روز التي لا تعلم أنه أسود.
 

تخبره «روز» أن أسرته ليست عنصرية، وأنها لا يجب أن تعلمهم مسبقًا بالأمر،و يذهب «كريس» معها ويقابل الأسرة التي بدت تصطنع الود، ويشعر أن هناك سرًا وراء تلك الأسرة حيث إن الخدم من السود وتصرفاتهم وحركتهم غريبة، بالإضافة للأم الطبيبة النفسية التي تستخدم التنويم المغناطيسي للعلاج، وتعرض عليه مساعدته للإقلاع عن التدخين ويرفض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان