رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بختام «أسوان للفنون».. 250 فنانًا في حضرة رمسيس الثاني

بختام «أسوان للفنون».. 250 فنانًا  في حضرة رمسيس الثاني

فن وثقافة

جانب من ختام أسوان للفنون

بختام «أسوان للفنون».. 250 فنانًا في حضرة رمسيس الثاني

سارة القصاص 22 فبراير 2018 13:33

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، حفل ختام مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون في دورته الـ6، بمعبد أبو سمبل.

 

وتناول قصة معبدى رمسيس الثانى وزوجته الجميلة نفرتارى إلى جانب معارك وانتصارات الفرعون العظيم بعدها استعد المسرح لاستقبال ختام فعاليات مهرجان أسوان الدولى السادس للثقافة والفنون بمشاركة 250 فنانًا من 7 دول تمثل ثلاثة قارات من العالم هى اليونان ، تونس ، الصين ، تايلاند ، كينيا ، الهند.

 

 

وحلت عليها أثيوبيا كضيف شرف بالإضافة الى السودان التي حرصت على التواجد لتوديع هذه الدورة الى جانب مصر ومثلها 8 فرق "شلاتين ، أسوان ، سوهاج ، الأقصر ، الاسماعيلية ، قصر التذوق

بالاسكندرية ، توشكي للفنون التلقائية والوادى الجديد".

 

 

وظهر الفنانون بملابسهم التقليدية المعبرة عن تراثهم المحلي وقدموا نماذج من موروثهم الثقافي؛ لتمتزج فنونهم مع الحضارة الفرعونية وترسم لوحة، تؤكد أن الثقافة وسيلة للتواصل بين الشعوب .

 

 

وعقب انتهاء الحفل حرصت وزير الثقافة ومحافظ أسوان على زيارة معرض المشغولات اليدوية للأسرة المنتجه لأهالي النوبه التابع لمديرية التضامن الاجتماعي.

 

 

وأثنت وزير الثقافة على المعروضات وقامت بشراء بعض المنتجات المعبرة عن البيئة فى جنوب مصر كما تفقدت قصر ثقافة ابو سمبل وأشادت بالفاعليات التي  ينظمها القصر لأطفال وشباب المدينة.

 

 

وتفاعل الجمهور مع عروض المسرح المتنقل، بدأت وزير الثقافة دراسة خطة لتحريكها بعروض وفرق هيئة قصور الثقافة في قري ومحافظات مصر بالوجهين القبلى والبحرى ومدن القناة خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان