رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بسبب محمد فؤاد.. تامر عبد المنعم مهدد بالسجن

بسبب محمد فؤاد.. تامر عبد المنعم مهدد بالسجن

فن وثقافة

الفنان تامر عبد المنعم ومحمد فؤاد

بسبب محمد فؤاد.. تامر عبد المنعم مهدد بالسجن

كرمة أيمن 20 فبراير 2018 17:32

قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار يوسف الريفي، وسكرتارية مصطفى رشدي، بمعاقبة الفنان تامر عبد المنعم، بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بعد اتهامه بتحرير شيك بدون رصيد للفنان محمد فؤاد.
 

وجاء هذا الحكم، بعد تحرير محامي الفنان محمد فؤاد، بلاغًا حمل رقم 11233 لسنة 2017 جنح الدقي، ضد تامر محمد عبد المنعم، ذكر فيه أنه في 25 يونيو الماضي، قام المدعي عليه بتحرير شيك حمل رقم 58881 بمبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه لموكله، لكن البنك رفض صرف الشيك لعدم وجود رصيد كافي.



وأضاف البلاغ أن المدعي عليه "تامر عبد المنعم"، اتفق مع "فؤاد" على أن يقوم بتمثيل عمل فني مسلسل تلفزيوني بعنوان "الضاهر"، وحرر عقد اتفاق مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، ولكن بعد فترة تم إيقاف العمل الفني المتفق عليه، وذلك بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات الفنية.

وتعود المشاكل التي نشبت بين الفنان محمد فؤاد وبين الفنان والمنتج تامر عبد المنعم، بسبب مسلسل "الضاهر"، حيث طالب "فؤاد" تامر بالحصول على باقى مستحقاته المادية على المسلسل بصفته منتجه، لكن تامر رفض، لحين عرض المسلسل، خاصة أن المسلسل يواجه مشكلة كبرى مع هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.



وكشفت الشركة المنتجة للمسلسل، أنها تسلمت خطابًا رسميًا من الرقابة على المصنفات الفنية، يخطرها بإيقاف المسلسل وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه نهائيًا، بناءً على أوامر من جهة سيادية.

 

ويبدو أن المسلسل منع من العرض، بسبب حساسية القصة التي يناقشها، ويحكي مسلسل "الضاهر"، قصة ضابط في الجيش المصري يعيش في منطقة الضاهر، ويقع في غرام جاسوسة يهودية تستدرجه للعمل معها، وهذا ما رفضته الشؤون المعنوية للجيش المصري، التي طلبت الاطلاع على كل تفاصيل المسلسل قبل أن يصور منه أي مشهد.



كما أعلن صناع المسلسل وجود صعوبات باستخراج بعض التصريحات من القوات المسلحة والخاصة بأماكن التصوير، حيث أن عددا كبيرا من المشاهد سيتم تصويرها في وحدات خاصة بالجيش.

 

وعلق الفنان تامر عبد المنعم، على حكم المحكمة، في بيان له، قائلًا: "في إطار الخلاف مع الفنان محمد فؤاد والذي وصل إلى ساحات القضاء بعد أن رفع قضايا بشيكين ليس من حقه صرفهما، حيث إنهما متعلقان بعمل فني من إنتاج الأول بعنوان "الضاهر"، ولما أوقفت الجهات السيادية العمل وبالتالي تم إنذار الفنان محمد فؤاد بعدم صرف الشيكين ولم يستجب للإنذار وتقدم بهما وحصل على رفض من البنك وتقدم بهما للنيابة وبدأت المشكلة منذ شهر يوليو الماضي".



وأضاف البيان: "تدخل عددًا من الأصدقاء ونقابتي الممثلين والسينمائية وغرفة صناعة السينما لاحتواء الموقف، ولم يستجب الفنان محمد فؤاد، بل وأنكر علاقة الشيكين بالمسلسل، وادعى أنهما خاصان بعملية تجارية بينه وبين الفنان تامر عبدالمنعم، الأمر الذي جعل عبدالمنعم يرفع قضية خيانة أمانة ضد الفنان محمد فؤاد متهمًا إياه بالتحايل واستخدام القانون ضده".
 

وتابع: "في 11 يناير الماضي تم الصلح بين الطرفين بحضور النجم عمرو دياب والمنتج تامر مرسي ورجل الأعمال شريف خالد والدكتور يحيى البستاني واللواء محمد الزياتي وتعهد الطرفان بالتنازل عن القصايا كافة، وهذا ما فعله الفنان تامر عبدالمنعم ووعد به الفنان محمد فؤاد الذي خالف العهود ولم يتنازل".



أكمل: "وبالتالي عقدت جلسة جنح الدقي في موعدها8  فبراير الجاري دون حضور دفاع عبدالمنعم، وصدر حٌكم 3 سنوات ضده!، وعلى الفور تم تقديم الاستئناف بعد 48 ساعة وتم تحديد جلسة 4 إبريل المقبل، لإعادة المحاكمة بالاستئناف".
 

واختتم البيان، "نحن لا نعترض على أحكام القضاء، ولم نكن نتصور أن يتراجع الفنان محمد فؤاد عن عهده وكلمته أمام جمع كبير من الأصدقاء ويترك الأمور تصل إلى هذا الحد، خاصة وأنه يعلم تمام العلم أن الشيكين مرتبطان بمسلسل "الضاهر" الذي لم يستكمل لظرف قهري خارج عن إرادتنا بقرار سيادي، ونحن نتحدى أن يخرج الفنان محمد فؤاد دليل واحد أن هذين الشيكين يتعلقان بشيء آخر خلاف مسلسل الضاهر".



 

تدور أحداث مسلسل "الضاهر" في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.


يذكر أن، مسلسل "الضاهر" كان سيشهد عودة نجم الغناء محمد فؤاد لعالم الدراما التليفزيونية بعد فترة ابتعاد 7 سنوات منذ أن قدم مسلسل "أغلى من حياتى".



شارك في بطولة المسلسل الفنان حسن يوسف والفنانة رغدة، وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وفريال يوسف وأحمد منير وأميرة هانى وسميرة محسن وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى والراحل مظهر أبو النجا وصبرى عبد المنعم ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبد المنعم، وإنتاج تامر مرسى وتامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان