رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| «الأوسكار» ينحاز لأفلام السيرة الذاتية

فيديو| «الأوسكار» ينحاز لأفلام السيرة الذاتية

فن وثقافة

أوسكار 2018

فيديو| «الأوسكار» ينحاز لأفلام السيرة الذاتية

سارة القصاص 21 فبراير 2018 09:05

 

الأفلام ليست قصصًا خيالية دائمًا، فهناك شخصيات حقيقية حياتها مليئة بالأحداث والتحولات، والتي يمكن أن تصبح مصدرًا للإلهام الفني.

 

وترصد «مصر العربية» الأفلام المأخوذة عن قصص حياة شخصيات حقيقية، على المستوى السياسي أو الرياضي، وتنافس في أوسكار 2018.

 

 

Molly's Game

تدور أحداث الفيلم حول "مولي بلوم"، وهي لاعبة أولمبية سابقة، تمارس رياضة التزحلق على الجليد، لكن الإصابة تمنعها من استكمال رياضتها المفضلة، وبعد التحاقها بإحدى الوظائف، تقرر "مولي" أن توجه جل طاقاتها ﻹقامة جلسات ألعاب البوكر لكبار اللاعبين مقابل رهانات عالية حتى تصير ذائعة الصيت في هذا المجال، لكنها في المقابل تقع في سلسلة من المشاكل القانونية.

 

وهو من إخراج آرون سوركين، وبطولة جيسيكا شاستاين، إدريس البا، كيفين كوستنر، مايكل سيرا، وبرايان جيمسز.

 

 

I, Tonya

 

تجسد الممثلة مارجو روبي في الفيلم دور اللاعبة تونيا هاردينج، بطلة العالم في سباق التزلج على الجليد خلال فترة التسعينيات.

يوضح الفيلم الجانب الشخصي من حياة تونيا، وطبيعة علاقتها بوالدتها وزوجها العنيف.

 

ويركز على مرحلة تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية، ثم تبدل الحال بعد ما اتفق زوجها السابق مع بلطجي لكسر رجل منافستها نانسي كريجان، حتى تجبر على الانسحاب من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994، الأمر الذي انتهى بإيقاف تونيا مدى الحياة وتجريدها من لقبها.

 

ينافس الفيلم على 3 جوائز في الدورة الـ90 منها أفضل ممثلة لأول مرة في تاريخ  مارجو روبي.

 

Victoria & Abdul

الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية لعلاقة صداقة جمعت بين ملكة إنجلترا وموظف هندي كان يعمل لديها، ويدور حول الشاب عبدالكريم القادم من الهند للعمل خادمًا للمائدة الملكية في حفل اليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا عام 1887، وسرعان ما توثقت علاقته بالملكة العجوز ليصبح سكرتيرها الشخصي، ما أثار غضب البيت الملكي بعد تزايد الشائعات حول وجود علاقة عاطفية بينهما.

فيلم Victoria And Abdul من بطولة النجمة الحائزة على الأوسكار جودي دينش  والممثل الهندي على فضل، وأوليفيا ويليامز، ومايكل جامبون ، سيناريو لي هال وإخراج ستيفين فريرز.


ينافس فيلم المخرج ستيفن فريرز على جائزتي أوسكار هما أفضل تصميم ملابس وأفضل مكياج وتصفيف شعر.

Darkest Hour

والجوائز المرشح لها هي "أفضل فيلم"، "أفضل تصوير سينمائي"، "أفضل تصميم أزياء"، "أفضل مكياج وتصفيف شعر".


يركز الفيلم على الأيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية، عندما اضطر ملك بريطانيا إلى تكليف ونستون تشرشل بتولي منصب رئاسة الوزراء بعد توافق قوى المعارضة عليه.

 

يغطي الفيلم أحداث الأسابيع الأولى من تولي ونستون تشرشل لمهامه كرئيس لوزراء بريطانيا بينما كانت المملكة البريطانية على شفى الانخراط في الحرب العالمية الثانية، ويظهر مهارة الخطابة التي تمتع بها ومدى قدرته على إقناع للجميع بكل سهولة ويسر، وساهم الممثل الإنجليزي «جاري أولدمان» بصورة كبيرة في إخراج شخصية تشرشل مشابهه كثيرًا للواقع الذي مر عليه الكثير من الوقت.


والفيلم مرشح  لـ6 جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل ممثل لجاري أولدمان، وأفضل فيلم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان