رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

القائمة الكاملة لجوائز «البافتا».. Three Billboards أفضل فيلم

القائمة الكاملة لجوائز «البافتا».. Three Billboards أفضل فيلم

فن وثقافة

حفل توزيع جوائز "البافتا" 2018

القائمة الكاملة لجوائز «البافتا».. Three Billboards أفضل فيلم

كرمة أيمن 19 فبراير 2018 11:51

في قاعة رويال البرت هول، وسط العاصمة البريطانية لندن، أقيم حفل توزيع جوائز "البافتا" 2018، بحضور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، وعدد من مشاهير الفن، منهم: "أنجلينا جولى، جينيفر لورانس، روشيل هامز".



 

وعلى نهج حفل "الجولدن جلوب"، سيطر أيضًا اللون الأسود على السجادة الحمراء لحفل "البافتا"، ليعلن المشاركون تضامنهم مع حملتي "Me Too" - "أنا أيضًا" و "Times Up انتهى الوقت" المناهضتين للتحرش الجنسي، ولتحسين معاملة النساء العاملات في المجال الفني.



وحصد فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، نصيب اﻷسد من الجوائز، وفاز بخمس جوائز هي "أفضل فيلم، وجائزة أفضل فيلم بريطاني، وأفضل سيناريو أصلي التي ذهبت إلى مخرجه وكاتبه المخرج مارتن ماكدوناه، وأفضل ممثلة لبطلته الممثلة "فرانسيس مكدورماند"، وجائزة أفضل ممثل مساعد التي ذهبت إلى الممثل "سام راكويل" عن دوره في الفيلم.

 

ويدور الفيلم حول "أم" تقوم بشراء ثلاث لوحات إعلانية للفت انتباه الناس إلى مأساتها بعد أن تفشل الشرطة المحلية في التوصل إلى قاتل ومغتصب ابنتها.

وتبدأ القصة بعد مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، تتخذ "ميلدريد هايز" خطوة جريئة، تتلخص في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى "وليام ويلوجبي"، مأمور شرطة المدينة الموُقَّر، في حين أن نائبه الضابط "ديكسون" - رجل غير ناضج متواكل على والدته ويميل إلى العنف - يتورط في القضية، فتنشب المعركة بين "ميلدريد" وقوى القانون في بلدة "إيبينج".



أما فيلم The Shape of Water، فاستطاع أن يقتنص ثلاث جوائز، من 12 ترشيحًا، وحصل على جائزة أفضل مخرج وذهبت للمكسيكي جييرمو ديل تورو، كما فاز بأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة تصميم الإنتاج.

القائمة الكاملة لجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون 2018 "بافتا":


جائزة أفضل فيلم: Three Billboards Outside Ebbing, Missouri


جائزة أفضل ممثل: الفنان غاري أولدمان، عن دوره في فيلم Darkest Hour.

جائزة أفضل ممثلة: الفنانة "فرانسيس مكدورماند" عن دورها في Three Billboards.

جائزة أفضل ممثلة مساعدة: أليسون جاني، عن دورها في فيلم I, Tonya.

جائزة أفضل ممثل مساعد: سام راكويل، عن دوره في فيلم Three Billboards

أفضل مخرج: للمكسيكي جييرمو ديل تورو عن فيلم The Shape of Water

أفضل نجم صاعد: دانيال كالويا

أفضل موسيقى تصويرية: فيلم The Shape of Water

أفضل فيلم أجنبي: The Handmaiden
 

أفضل فيلم وثائقي: I am Not Your Negro


أفضل مؤثرات خاصة: ذهبت لفيلم الخيال العلمي "بليد رانر 2049"

أفضل مصور: روجر ديكين عن فيلم "بليد رانر 2049"


ومنحت جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون، وهي جائزة خاصة تمنح لفنان بارز عن مجمل مسيرته المهنية، للمخرج الشهير ريدلي سكوت، وهو مخرج الجزء السابق من فيلم "بليد رانر" في عام 1982.

أما فيلم "رجل يغرق" للمخرج مهدي فليفل، هو العمل العربي الوحيد المشارك في جوائز "البافتا"، وينتمي لنوعية الأفلام القصيرة، فخرج من المنافسة بدون جوائز.





 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان