رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد استقالته.. الجمعية العمومية تعيد «أشرف ذكي» لمنصب النقيب

بعد استقالته.. الجمعية العمومية تعيد «أشرف ذكي» لمنصب النقيب

فن وثقافة

الفنان أشرف زكي - نقيب الممثلين

بعد استقالته.. الجمعية العمومية تعيد «أشرف ذكي» لمنصب النقيب

سارة القصاص 17 فبراير 2018 13:07

تراجع أشرف زكي عن استقالته من منصبه كنقيب للمهن التمثيلية، بعدما اجتمع أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، ومطالبته بالتراجع عن قراره.

وقدمت الفنانة روجينا زوجة نقيب المهن التمثيلية التهنئة له على تجديد الثقة واستمراره في منصبه بعدما وافق على مطالب زملائه بالتراجع عن الاستقالة.

 

وكتبت عبر حسابها على موقع انستجرام، "مبروك تجديد الثقة من الجمعية العمومية المحترمة ورفض الاستقالة، مبروك عليك حب زمايلك وثقتهم فيك ربنا ينصرك".

 

حضر الجلسة كثيرا من مشاهير الفن ومنهم أحمد سلامة، لقاء سويدان، مدحت تيخا، إيهاب فهمى، صفاء جلال، عفاف رشاد، عايدة رياض، ريم أحمد، مجدي صبحي، عبد الله مشرف، محسن منصور، وغيرهم من أعضاء الجمعية العمومية

 

وكان الفنان سامي مغاوري؛ وكيل نقابة المهن التمثيلية، أوضح في تصريحات سابقة لـ"مصرالعربية" أن الاستقالة جاءت بسبب تجاوز بعض أعضاء النقابة والتطاول اللفظي على أشرف زكي، في جلسة نقاشية مفتوحة.

 

وأوضح، أن انفعال النقيب تسبب في هذا القرار، ونتيجة لمطالبة عدد من الفنانين مساعدة النقابة في إيجاد أدوار لهم في الأعمال التي تنتج خلال الفترة القادمة، لافتًا أن هذا المطلب بعيد عن الدور والخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها.

 

لم تكن هذه المرة الأولي التي يُقدم فيها الدكتور أشرف زكي، استقالته من منصب نقيب المهن التمثيلية.


في عام 2015، قرر الاستقالة نظرًا لانشغاله بالكثير من الأمور منها عمله الأكاديمي ومشاريعه الفنية، ولكنه تراجع عن قراره فى اللحظات الأخيرة، تحت ضغط من أعضاء مجلس النقابة.

 

وتكرر الأمر  عام 2016 تداول البعض أخبار استقالة الدكتور أشرف زكي من منصبه ولكنه نفي صحة هذه الأخبار معلنًا أنها ليست صحيحة ولكنها مجرد شائعات ليس أكثر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان