رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

محمد علاء: هذه أسباب نجاح «سابع جار»..ولن أكرر تجربة «طلق صناعي»

محمد علاء: هذه أسباب نجاح «سابع جار»..ولن أكرر تجربة «طلق صناعي»

فن وثقافة

الفنان محمد علاء

بالفيديو| في حوار لـ"مصر العربية"

محمد علاء: هذه أسباب نجاح «سابع جار»..ولن أكرر تجربة «طلق صناعي»

سارة القصاص 18 فبراير 2018 11:00

 جذب الجمهور بأدائه المتميز في مسلسل "سابع جار" بدور "علي"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وبخطوات ثابته يواصل الفنان محمد علاء، تواجده اللافت في الدراما والسينما.

 

بدايته السينمائية جاءت من خلال مشاركته في بطولة فيلم "الشياطين: العودة" مع الفنان شريف منير، ثم توالت بطولاته السينمائية في أفلام "واحد صفر، وتلك الأيام"، وفي التليفزيون شارك في "المواطن إكس، وسر علني".

 

"مصر العربية" تحدثت مع الفنان محمد علاء؛ ليكشف أسباب نجاح "سابع جار"، ويرد على الانتقادات التي وجهت لشخصية "علي"، ومشاريعة القادمة.

 

بعد مباركتنا بمسلسل "سابع جار.. في رأيك ما الذي ميز العمل وجعله يصل للجمهور؟

قصص سابع جار مكتوبة بحرفية شديدة، والأمر الذي جذب الجمهور وجعله يتفاعل مع الشخصيات بشكل كبير، بالإضافة إلى طريقة التصوير والتي جاءت طبيعية، فلا توجد مبالغة أو تكلف سواء في أماكن التصوير أو الملابس أو الميكب، فالمشاهد يشعر بأنه في منزله، المطبخ يشبه مطابخ الطبقة الوسطى الموجودة في كل بيت؛ فهذه العوامل مجتمعة صنعت الفارق الكبير.

 

 كيف كان العمل مع دلال عبد العزيز وشيرين ؟

دعيني اخبرك أن هذا الثنائي سبب من أسباب نجاح العمل، فأدائهم سحر الجمهور، فهم رقم واحد في هذا المسلسل، فضلاً أنني استمعت جدًا بالعمل معهم.

 

كيف قابلت الهجوم على المسلسل ؟

 أنا على المستوى الشخصي لم اعطي هذا الهجوم أي أهمية، فنحن نصنع مسلسل اجتماعي، ويناقش العديد من القصص المختلفة، وإذا البعض يرى عدم وجود هذه النماذج على أرض الواقع فنحن نحذرهم ونخبرهم أنها موجودة، فسابع جار يرصد هذه مشاكل موجوده في المجتمع وليس هدف الدراما وجود حلول، فنحن لا نتواجد في منصب يسمح لنا بالبحث عن الحلول الاجتماعية في مصر، وفي النهاية شخصية "علي" التي اجسدها لسيت حقيقيتي فأنا ممثل أؤدي دوري، ولو كل حاجة في المجتمع جيدة لن نقدم فن.
 


حدثني عن دورك في مسلسل أنا شهيرة أنا خائن؟

"أنا شهيرة أنا خائن" تجربة جديدة بالنسبة لي، وأجسد دور طبيب صيدلي يدعى "زياد" خلال الأحداث و تجمعه علاقة بياسمين رئيس، وموضوع العمل مختلف تماما عن "سابع جار"، والمسلسل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، وإخراج أحمد مدحت، ويذاع على سي بي سي.

 

اقتباس الأعمال الدرامية من الرويات.. مارأيك بهذه الظاهرة؟

في الحقيقة ظاهرة جيدة للدراما ولي كممثل خاصة، فهي تعطي الممثل خلفيات عن بناء الدور، الأمر الذي يسهل عملنا، فيما يخص أبعاد الشخصية من البيئة التي نشأ فيها إلى ملابس الشخصيات، ف"زياد" يوجد له شرح وافي في الرواية الأمر الذي اعطاني تفاصيل و مساحة أثناء تجسيدي للدور.

 

ما تقييمك للدراما المصرية في الوقت الحالي؟  

 الدراما المصرية "شدت حيلها"، فهناك تطور  وخاصة في مستوى الدراما التي تقدم خارج رمضان وأصبح يضم مسلسلات مهمة، منها "الأب الروحي، سابع جار، الطوفان"، فأصبح الدراما غير مرتبطة برمضان فقط، وهذا يفيدنا كممثلين، واتمنى أن يصل هذا التطور للسينما.
 

 
شاركت في فيلم "طلق صناعي" مؤخرا مالذي جذبك للعمل ؟

طلق صناعي كان تجربة جديدة بالنسبة لي، وأنا تحمست للتعاون مع محمد وخالد دياب، فأنا أتابع أعمالهم، غير أنهم فنانون حقيقيون.

 

 ما صعوبات العمل التي واجهتك في طلق صناعي؟

التصوير في لوكيشن واحد كان أمر مرهق جدا بالنسبة للممثل، فالتواجد في  نفس المكان لفترة طويلة أمر صعب، وخالد دياب بذل مجهودًا مضاعفًا طوال فترة التصوير، ولكني لا اعتقد أني سأكرر هذه التجربة.
 


ما هي مشاريعك القادمة؟

أشارك في فيلم "البدلة"مع عدد من النجوم فهو من بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وماجد المصرى، وأمينة خليل، وحسن حسنى، ودلال عبد العزيز، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، ومى كساب، ومحمد سراج،والعمل من إنتاج وليد منصور والإخراج ماندو العدل.

 

حدثني عن تفاصيل دورك في فيلم "البدلة" وكواليس العمل مع تامر حسني  ؟

أجسد دور أسباني خلال أحداث الفيلم، وتجمعني مشاهد أكشن مع تامر حسني، وأنا أعرف تامر من الجامعة فهو شخص طيب وفنان بدرجة عالية، وكنت سأوافق على العمل حتى لو مشهد واحد .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان